إعلان

''العربية للعلوم'': 19 أغسطس غلق باب التقدم لمسابقة ''الأعمال التكنولوجية''

12:20 م الإثنين 12 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، إنه تقرر إغلاق باب التقديم للدورة التاسعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية يوم 19 أغسطس الجاري، بدلًا من 5 أغسطس، بعد طلب العديد من رواد الأعمال العرب، مد فترة التقديم لاستيفاء المشاريع المشاركين بها، وفق القواعد المعتمدة.

وأشارت ''عامر'' خلال بيان للمؤسسة اليوم الاثنين، إلى أن المسابقة تقدم لها حتى الآن 244 فريقًا من 17 دولة عربية وإسلامية، للمنافسة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأشباه الموصلات، والإلكترونيات، والطب، والأدوية، والتكنولوجيا الحيوية، وتحلية المياه والطاقة، وكذلك البيئة، لافتة إلى إمكانية التسجيل في المسابقة على الموقع الإلكتروني المتاح باللغتين العربية والإنجليزية(http://tbpc.astf.net).

وأضافت أن الدول التي تمثلها المشاريع المشاركة في المرحلة التمهيدية هي مصر، والإمارات، والسعودية، وقطر، والجزائر، والعراق، والأردن، ولبنان، وليبيا، والمغرب، والسودان، وسوريا ، وتونس، واليمن، وتركيا، وماليزيا.

وأوضحت ''عامر'' أن هذه المشاريع سيتم تصفيتها وفقًا لمجموعة من القواعد، التي تطبقها لجنة تحكيم المسابقة، والمعلنة على موقع المسابقة، داعية رواد ورائدات الأعمال العرب للمشاركة في هذه المسابقة، والتي تنظمها المؤسسة بالشراكة مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية المصري، وصندوق منظمة الأوبك للتنمية الدولية ''الأوفيد''، وجامعة النيل المصرية، وبالتعاون مع جامعة بنها.

وأوضحت أن المتنافسون من رواد الأعمال سيخوض دورات تدريب من خلال التدريب الإلكتروني ''E-Training''، بالإضافة إلى ورش تدريب في إحدى الدول العربية، لتأهيلهم على كتابة خطط أعمال احترافية، يشاركون بها في المراحل النهائية.

وأشارت ''عامر'' إلى أنه تم رصد جوائز مالية قيمتها 6 آلاف دولار للفائز الأول، و4 آلاف للثاني، و3 آلاف دولار للمركز الثالث، بالإضافة إلى المشاركة في الملتقى السنوي للاستثمار في التكنولوجيا، الذي ستنظمه المؤسسة، بمشاركة ممثلي رأس المال المبادر والمخاطر والباحثين عن أفكار ابتكارية وشركات واعدة، يريدون ضخ استثمارات فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان