إعلان

سامسونج تنفي غلق مصنع بني سويف.. وتؤكد''الافتتاح بعد العيد''

02:52 م الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ادهم عطية:

نفت شركة سامسونج توقف العمل بمصنعها بمحافظة بني سويف التي أعلنت عنه في وقت سابق من العام الماضي، وأكدت الشركة على لسان دوك بارك، مدير عام سامسونج في مصر، ''العمل في المصنع يسير بصورة طبيعية ولا تغير في خطة الشركة التصنيعية والاستثمارية في مصر''.

وأضاف: ''كل ما يتردد مجرد اشاعات، ونستعد للافتتاح الرسمي لأول مراحل التصنيع بعد أجازة العيد''.

وكانت أنباء ترددت عن نية سامسونج الكورية لوقف مشروعها العملاق الذي اختارت محافظة بني سويف ليكون مقر له، والتي تبلغ استثمارات مرحلته الاولي حوالى 1.8 مليار جنيه؛ وخرجت هذه الانباء على خلفية عزل الرئيس محمد مرسي، وحاولت بعض القوي المعارضة تسويق الامر كنوع من التعنت من الحكومة الجديدة تجاه الاستثمارات التي اعلنت عنها الشركات اثناء فترة الرئيس السابق.

وتستهدف سامسونج في المرحلة الأولى من مصنع بني سويف، إنتاج مليوني وحدة من أجهزة التلفزيون والشاشات سنويا، وهناك مخطط لتصدير منتجات بنحو 2.5 مليار دولار في عام 2015، وسيعمل المصنع على توفير حوالى 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، حسب تصريحات للشركة.

ويقول هادي بركات، مدير التصنيع بسامسونج مصر، في تصريحات خاصة لمصراوي:''نحن ماضون في مشروعنا بحماس شديد، ولم يشهد المصنع اي تأخير، ومرحلة الانتاج وتوريد بعض الطلبيات بدات بالفعل، وحاليا هناك منتجات في السوق تم ''تصنيعها'' في مصر بواسطة سامسونج.

وتم اختيار بني سويف كنوع من المسئولية الاجتماعية لسامسونج كما ذكرت الشركة سابقاً، وأيضاَ لقرب بني سويف من ميناء العين السخنة حوالي ساعة، ويقول بركات:''عمليات التصنيع بدأت على يد عمال ومهندسين مصريين، وبإشراف مهندسي سامسونج بكوريا، ولأول مرة تتم عمليات تصنيع متقدمة في مصر وليس مجرد تجميع، وهناك مخطط ان يتم تصنيع وحدةPanel الرئيسية والتي تضنع في خمس مصانع فقط في العالم''.

وكانت سامسونح قد دعت مجموعة من شركائها في مصر، لتدشن مجموعة جديدة من اجهزة التليفزيونات الذكية Smart TV, والتى تعمل بأول معالج رباعي النواة وشاشات LED، وتصل حجم شاشات هذه الاجهزة 85 بوصة، وهذه الاجهزة مزودة بخاصية التعرف على الوجهة وتلقي الاوامر الصوتية والتحديث لمدة ثلاثة سنوات، مع تطبيق المشاركة وإدارة المحتوى Smart Hub.

وحول تأثير الأوضاع السياسية على عمل الشركة في مصر، يقول جورج صديق تسويق سامسونج :''عملنا في مصر لم ولن يتأثر باي اوضاع سياسي، فنحن نعتبر انفسنا جزء من الاقتصاد المصري، وما يتردد عن غلق مصنع بني سويف أو توقفه لا اساس لها من الصحة''.

وأضاف قائلاً، ''المصنع الجديد هو أول مصنع لشركة سامسونج في أفريقيا والشرق الأوسط، وسيكون على مساحة 366 ألف متر مربع، وسيقوم بتصنيع وليس فقط تجميع شاشات LCD وشاشات اجهزة الكمبيوتر في المرحلة الاولي،ونسبة المكون المحلي مرتفعة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان