إعلان

ما الذي تخفيه نوكيا.. وهل سيعيد إليها الأضواء؟

10:59 م الخميس 11 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- أدهم عطية:

ظلت شركة نوكيا لسنوات طويلة متربعة على عرش سوق الهواتف المحمولة في العالم، ووصل الأمر بأن اثنين من كل ثلاثة اشخاص في العالم كانوا يحملون احد اجهزتها في يوم من الايام، ولكن كان هذا قبل خمسة سنوات، اما الان فتراجع ترتيب الشركة كثيراً لعدم مسايرتها لثورة ''الهواتف الذكية''؛ والان، تسعى جاهدة لكي تعوض ما فاتها، ويحاول الرئيس التنفيذي الجديد للشركة ستيفن إيلوب، أن يسرع الخطى للعودة لحلبة السباق من جديد.

وتستعد نوكيا الفلندية الأصل خلال الساعات القادمة أن تكشف عن سر جديد تحيطه بالكثير من الغموض.

البداية كانت دعوة مجموعة من الصحفيين من كل انحاء العالم- ودعت له مصراوي- لحضور حدث لم تكشف نوكيا عن تفاصيل بخصوصه في مدينة نيويورك يوم 12 يوليو، واكتفت فقط بان ذكرت في الدعوة جملة Zoom Reinvented”''، مما اطلق التكهنات العديدة حول جديد نوكيا التي تتوقع ان تكشف عنه.

أول هذه التكهنات خرجت من بعض المدونات المتخصصة في هواتف نوكيا، وتوقعت أن يدور الكشف الجديد عن سلسة جديدة لأجهزة الكمبيوتر اللوحية، التي تترد اكثر من مرة بان نوكيا تسعى لدخوله، وذهبت التكهنات الي انه سيتم طرح جهازين، احدهما بشاشة قياس 10.5 بوصة، والآخر بشاشة ذات قياس 8.5 بوصة، ويؤكد التقرير -الذي لم يسمى مصدره- أن الجهازين سيصنعان بهيكل من الألمنيوم، وسيطرحان في الأسواق بألوان متعددة هي الأبيض والأصفر والأزرق والأسود والأخضر والوردي.

ثاني هذه التكهنات وهي اقربها دقة لانها مصحوبة بصور ومنسوبة للمدون الشهير Evleaks، ّكر فيها بان نوكيا تعتزم طرح جهاز جديد، سيطلق عليه لوميا 1020، ويأتي الجهاز بشاشة بشاشة 4.5 بوصة، وكاميرا عملاقة بدقة 41 ميجابكسل مع ضوء فلاش زينون، و يدعم الجهاز الشحن اللاسلكي من خلال غطائه، والجهاز يحمل الاسم الرمزي EOS و هو أول هاتف من سلسلة PureView المتخصصة بالصور وكاميراتها القوية ويعمل بنظام ويندوز فون.

ورغم ان التكهن الاخير هو الاكثر منطقية، ولكن هناك البعض يعتقد ان الامر سيحمل مفاجأة اكبر، عبر تقديم سلسلة جديد من هواتف نوكيا، ويعزز هذه الرواية قيام الشركة بتسجيل العلامة التجارية الجديدة ''Nokia zoom''، وربما لا يتعدى الامر مجرد لقب لهاتفها الجديدة، ولكن هناك احتمال لا يمكن تجاهله انها سلسلة جديدة قادمة في الطريق.

وكما يقول المثل المصري ''يا خبر النهارده بفلوس، بكرة ببلاش''، ومؤكد ستكشف نوكيا عن سرها الصغير، ولكي يبقي السؤال الاهم، هل سيعزز هذا الكشف من مكانه نوكيا؟ خاصة وانها بدأت في التحرك ايجابيا بداية من الربع الأخير من العام الماضي، بفضل مبيعات اجهزة لوميا، التي حققت 4.4 مليون جهاز في الربع الاخير لعام 2012، ثم وصلت الي 5.6 في الربع الاول من هذا العام.

ورغم ان مبيعات نوكيا في الربع الثاني من هذا العام لم تكشف بعد، ولكن تعتقد الشركة عليها امال عريضة، وسبق وصرح ستيفن ايلوب الرئيس التنفيذي لنوكيا، انه يتوقع ان يحقق الربع الثاني اول ارباح للشركة بعد سنوات عجفاء، وقال :''نأمل في ارتفاع المبيعات لتصل 8 مليون للربع الثاني من عام 2013 مما يعني تقليل الخسائر او البدء بجني الارباح''.. فهل ستحقق امنيات ستيفن؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان