إعلان

بالصور- مخلوقات الفضاء أقرب إلينا مما نتصور

04:38 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

الخيال العلمي يُصبح في كثير من الأحيان جزء من الحقائق التي نتعامل معها يومياً بسهولة، فقبل مئات السنين حلم ''عباس بن فرناس'' بالطيران، ووضع ''دافنشنى'' تصميمات للطائرات العمودية، ثم جاء ''جول فيرن'' ليحلم بوجود ''غواصة'' تُبحر في أعماق البحار، لتتحقق الأحلام بعد جهود مضنية من قبل علماء دئبوا على إزاحة الخط الفاصل بين الواقع والخيال.

المخلوقات الفضائية، جزء من خيالنا الذى أثار خيال صُناع السينما ولطالما بحث العلماء عن تأكيد وجوده، ويبدو أن تأكيد وجود تلك المخلوقات صار أقرب إلينا من حبل الوريد، فمع حساب الاحتمالات، وجد العلماء أن احتمالية وجود مخلوقات حية في الفضاء يربو عن 40 مليار احتمال.

هل سيرى احفادنا سكان الكواكب الأخرى؟ الإجابة هي نعم، حسب الباحث ''أندرو هاورد'' والذى يؤكد أن ''المواقع المحتملة للحياة تبدو وفيرة في الفضاء الخارجي'' فعبر تحليل معلومات قام بجمعها تلسكوب ''كبلر''، والذى ألتقط للفضاء الخارجي أكثر من 150 ألف صورة كل ثلاثين دقيقة لمدة تجاوزت 4 أعوام، أكد العلماء وجود انخفاضات صغيرة منتظمة في ضوء نجوم تشبه الشمس أو أبرد منها بقليل الأمر الذى فسره العلماء بمرور الكواكب من أمامها، العشرات من تلك الكواكب تماثل الأرض في الحجم وفى المسافة بينها وبين نجمها، بمعنى أنها ليست حارة جداً أو باردة جداً وبالتالي قد تكون مناسبة للحياة.

التلسكوب ''كيبلر'' والذى تكلف بنائه أكثر من 395 مليون دولار ''2765 مليون جنيه مصري تقريباً'' تم إطلاقه في العام 2009 بهدف رئيسي، هو البحث عن وجود كواكب تشبه الأرض، وبحسب ''هاورد''، فقد نجح التلسكوب العملاق برصد ملايين الكواكب يصلح 22% منها أن يكون شبيهاً لكوكبنا الأزرق.

الدكتور ''هاورد''، والذى يعمل أستاذًا في علوم الفضاء لدى جامعة هاورد يؤكد ان مجرتنا وحدها لديها 40 مليار فرصة لتطور الحياة وارتقائها على غرار كوكب الأرض مشيراً إلى أن العلماء سيخرجون من دائرة البحث عن مخلوقات حية دُنيا إلى التركيز على ''البحث عن حياة ذكية''.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان