إعلان

"شغلانة".. جريدة مجانية تهتم بالفنييّن و"الرزق يحب الخفية"

11:30 ص الأربعاء 06 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إشراق أحمد:

"الرزق يحب الخفية".. مقولة شعبية اعتبرها البعض توصيف لمعنى "الفهلوة"، والتحايل للحصول على المكسب السريع، بينما كانت عند آخرين تعبير عن السعي والطَرق على أبواب كل سبيل للعمل، وعن هذا المعني الأخير عبرت "شغلانة".

8 صفحات ورقية ذات تصميم يغلب عليه الرسوم، تتضمن محتوى "شغلانة"؛ جريدة خدمية مجانية انطلقت في إطار مشروع يحمل اسم "دعم الوظائف الفنية"، تصدر كل شهرين، تهتم بالعمالة الفنية بدءًا من تغيير الصورة الذهنية عن ذلك المفهوم، وتحسين صورة تلك العمالة لدى أصحاب الشركات والمؤسسات التي يتعاملون معهم، وطبيعة المهن الفنية التي يمكن الالتحاق بسوق العمل بها.

الشباب الباحث عن العمل هو محور تركيز "شغلانة"؛ حيث تقوم الجريدة على فكرة "الترويج للمهن الفنية مثل الطباعة والمنسوجات وقيادة المركبات والزراعة والكثير من المجالات التي يسعى القائمون عليها، لجذب الشاب الباحث عن عمل من خلال تقديم ظروف عمل لائقة وعادلة".

وقال "محمد حسين" مسؤول التحرير بـ"شغلانة" التي تعد الجريدة الأولى من نوعها، لا تهدف للربح وتتخصص في شؤون العمالة الفنية، إن هناك عدة أهداف للجريدة أولها تحسين صورة العمالة الفنية في المجتمع "عشان الشباب اللي معاه مؤهل غالبًا بيكون متكبر شوية على إنه يشتغل في الأعمال الفنية"، وكذلك تحسين الصورة عند أصحاب الشركات والمؤسسات والمصانع.

وتابع "حسين" أن هناك عدد لا نهائي من الجمعيات التي تعمل في مجال الاهتمام بالعمالة الفنية لكن كل منها تعمل في وحدها بالطريق، بينما الدور الذي تلعبه "شغلانة" يضيف التكامل والتوفيق فيما بينها، مشيرًا إلى أن العمالة الفنية لا تعني "واحد واقف في ورشة"، لكن كل المهن التي يُستثمر فيها الطاقة الجسدية كالسائقين وقطاع الأمن الخاص، وحراس العقارات ومسؤولي الاتصال " كول سنتر" وغيرها من المهن.

وتنتهج الجريدة التي صدر عددها الأول في مايو الماضي "يوم عيد العمال" طابع بسيط يشمل تناول المضمون أحيانًا باللهجة العامية، ورسوم "الكومكس"، وكذلك التصميم الذي يشبه "أفلام الكارتون"، حسبما قال "حسين".

ونفى "حسين" أن يكون اقتصار الجريدة التي يقوم عليها عدد من الشباب محترفي الصحافة على عرض أماكن الوظائف الخالية " إحنا بنقدم شكل خدمي مش إعلاني"، وإن يتواجد ذلك بعض الأحيان من مبدأ "توجيه الشباب الراغب في العمل"، مؤكدًا أن الدور الذي تقوم به الجريدة إرشادي يتضمن "تحسين صورة العمالة الفنية لدى الشباب، وتوجيهم إلى أماكن العمل"، على حد قوله.

 

لمتابعةأهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان