إعلان

''عنان'' يستعد للرئاسة بـ''البدلة والصبغة''.. و''تويتر'': ''فين الروليكس''

06:50 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

على الرغم من عدم تحديد موعد نهائي لانتخابات الرئاسة، إلا أن التسابق إلى باب الترشح بدأ مبكرًا، وانطلقت بعض الحملات التي تدعو إلى ترشح عدد من الشخصيات العامة؛ ليكون أحدثهم حملة لانتخاب الفريق سامى عنان رئيسًا للجمهورية.

''الحملة الشعبية لمطالبة الفريق سامي عنان بالترشح لرئاسة الجمهورية''.. اتخذت من موقع التواصل الاجتماعى ''فيس بوك'' بداية لها؛ لتظهر على صفحتها أول صورة لـ''عنان''، بعد خلعه الملابس العسكرية وارتدائه بدلة مدنية.

الفريق سامى عنان تولى عدد من المناصب في الدولة؛ حيث شارك في حرب الاستنزاف بحرب أكتوبر 73، وتقلد منصب قائد قوات الدفاع الجوي في يوليو 2001، ثم يصدر الرئيس الأسبق مبارك قرارًا بتعيينه رئيسًا للأركان في عام 2005.

تقلد ''عنان'' عدد من المناصب العسكرية من فترة الحرب وحتى فترة حكم ''مبارك''؛ ويستمر بعد ثورة 25 يناير عضوًا فى المجلس العسكرى، حتي أقاله رئيس الجمهورية محمد مرسى بعد الانتخابات الرئاسية، وقام بتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية ومنحه قلادة الجمهورية، وقدم ''عنان'' استقالته من منصبه في 1 يوليو 2013 بعد مظاهرات ''30 يونيو''.

''بدلة جديدة وصبغة للشعر''.. كانت أبرز التغيرات التي ظهرت على صورة الفريق ''عنان''، والتي انتشرت وسط مواقع التواصل الاجتماعى بتعليقات متباينة من النشطاء؛ حيث علق ''أيمن حمزة'' قائلاً :''ده نفس مصور الفريق شفيق''، بينما علق ''لؤي عادل'' على التشابه بين صورة ''عنان'' وصورة الفريق ''شفيق'' إبان الحملة الرئاسية قائلاً: ''فين الروليكس'' في إشارة إلى موديل ساعة اليد التي كان يرتديها ''شفيق'' خلال ''بوسترات'' حملته الانتخابية في 2012.

وقالت ''فرح سعفان'': ''بس عاجبني شعره كده وهو جي على جنب.. والبدلة شياكة''، وقالت ''سمية مصطفى'' متهكمة: ''سامي عنان.. واحد مننا''، وقال ''أحمد محمود'': ''ملحقناش نخلص من حسني قام طالع لنا السيسي، وكمان بتحضروا لسامي عنان.. انتو كارهين الشعب ده ليه؟!''.

بينما علق ''صلاح الشريف'' قائلاً : ''الشخصية العسكرية هي أفضل شخصية لحكم مصر، مصر تحتاج الي رئيس قوي وحكيم، قوي يحمي بلدة وشعبة يعرف مني كلمة وطن، عاشق لتراب مصر، سر علي بركة الله سيادة الفريق''، بحسب قولهما.

بينما نسب بعض النشطاء الفريق ''عنان'' الأشراف وأنه من بيت الرسول الكريم، وقال ''علاء صديق'':'' الفريق سامي حافظ عنان رئيس الأركان السابق ينتمي إلى قبيلة العنانية وهي منتشرة على مستوى الجمهورية، ويعود نسبه إلى السلطان عبد الجليل النمسي بإسنا في محافظة قنا، والذي ينتمي إلى سلالة آل بيت رسول الله''، بحسب زعمه.

وعلقت ''لميس إبراهيم'' في رسالة إلى الحملة الرئاسية لترشيح ''عنان'' :'' أنا بضم صوتي لصوتكم أنا بدعم الفريق سامي عنان''، بينما قال ''أبو رقية'': ''سامي عنان باللبس المدني وبالصبغة الفرنساوي.. اللعب بيحلوا أوي''، وعلق ''ديشة'': ''هو ليه كلهم لازم يصبغوا شعرهم قبل الانتخابات.. ده لو افترضنا إن هيبقى في انتخابات''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان