إعلان

''cbc'' توقف برنامج ''باسم''.. و''تويتر'' يرد: ''يوتيوب بيتك ومطرحك''

02:05 ص السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

''الموضوع مش ضحك وهزار بس، الموضوع أنت رأيك معايا ولا ضدي، أنا مش مع النفاق والفرعنة وتكرار نفس الأخطاء لمدة 30 سنة، إحنا خايفين نستبدل الفاشية باسم الدين لفاشية باسم الوطن والأمن القومى، هل سيتسع صدر السلطة للانتقادات؟!''.. تلك كانت آخر كلمات أطلقها الإعلامى الساخر باسم يوسف عبر برنامجه ''البرنامج''؛ لكنها على ما يبدو كانت سببًا في إيقاف برنامجه ''حتى إشعار آخر''.

بعد حلقة ساخنة أثارت جدلاً بين المشاهدين لـ''باسم''، الجمعة الماضية، وفي أول حلقة للبرنامج بعد ''30 يونيو''، انتظر عدد من المشاهدين الحلقة الثانية للإعلامي الساخر، وسط توقعات باستمرار ارتفاع سقف الانتقادات من البرنامج للسلطة.

لكن البيان الذي تلاه الإعلامي خيري رمضان قبيل موعد حلقة ''البرنامج''، معلنًا قرار إدارة قناة ''سي بي سي'' بتوقف البرنامج ''لأجل غير مسمى، وقالت أيضًا عبر صفحتها على موقع ''فيس بوك'':'' قرار من إدارة قنوات CBC بإيقاف برنامج البرنامج لحين التوصل لحل المشاكل القائمة بين إدارة القناة، ومقدم البرنامج الدكتور باسم يوسف، لأجل غير معلوم''، ليوقف البرنامج بالتزامن مع سفر ''يوسف'' إلى الإمارات بالأمس.

توقف ''البرنامج'' صاحبه حالة استياء بين عدد من النشطاء والمعلقين من جمهور ''باسم''؛ حيث علق المخرج السينمائي عمرو سلامة على وقف ''البرنامج'' قائلاً:'' وقف البرنامج هو ما يسقط ورقة التوت عن الجميع، الآن تحارب ثورة يناير ومكتسباتها رسميًا، كما استغلها الإخوان، يغتصبها الآن من عارضت مصالحه''.

وعلق الإعلامي يوسف الحسيني :'' ما حدث مع باسم يوسف مهزلة بكل المقاييس، ومن كل النواحي؛ فمنع حلقاته هو الخطأ بعينه مهما اختلفنا معه أم استخدمه البعض كمخلب القط''، وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، عبر حسابه على ''تويتر'': ''لو كنت وزير الإعلام لدعوت باسم يوسف لتقديم برنامجه من تليفزيون الدولة، الأيدي المرتعشة والخائفة لا تبنى تقدمًا''.

وعلق الناشط الحقوقي جمال عيد قائلاً:'' رأيي بوضوح.. رأس المال جبان.. ''سي بي سي'' خايفة، بس منع حلقة باسم يوسف يخوفهم أكتر، الموضوع فيه تدخل من المؤسسة العسكرية، ظنًا أن الناس حتنسى وهم''، بينما علق الناقد الرياضي علاء صادق :''انتظر سماع آراء البرادعي والأسوانى والابنودي وأصحاب حرية الرأي وحقوق الإنسان بعد إلغاء برنامج باسم يوسف''، وقال الناشط ''علاء عبد الفتاح'':'' لا ما هو يا تبطلوا حظر الجمعة.. يا ترجعوا باسم يوسف.. يا توفروا الكُلّة''.

وقال الكاتب الصحفي مصطفى بكري معلقًا على وقف الحلقة: ''رد طبيعي على الابتذال والإساءة المتعمدة لقيم المجتمع ورموزه، وأبرزهم المؤسسة العسكرية والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي''.

بينما دعا عدد من النشطاء عبر ''هاشتاج'' على ''تويتر'' بمقاطعة قنوات ''cbc'' ردًا على إيقافها برنامج ''باسم يوسف''، وقالت ''مايا'':''منعتوا عننا الضحكة اللي من أسبوع لأسبوع، طب هنقطعها عنكوا ميّه ونور''، وقال ''شادي'': ''يا جدعان محدش يفتحها، خلوا بقا ستار أكاديمي ينفعكوا''.

وعلقت الناشطة نوارة نجم، بعد انضمامها لحملة مقاطعة القناة، قائلة :'' ده الإخوان بكل غباوتهم وفاشيتهم ما عملوش كده، حيحكمونا بلطجة يعني؟ّ!.. أومال مشينا الإخوان مدام الحكم دايمًا بلطجة''، وعلقت ''إسراء'': ''مقاطعة القناة ليست لوقف البرنامج، إنما لقمع الحريات التي تفرضها السلطة الحالية على الشعب إجبارًا''.

وعلق ''سامح سمير'': ''الناس اللي زعلانة على جرعة البهجة والضحك اللي اتحرموا منها بسبب وقف برنامج باسم يوسف، أحب أفكرهم إن مرسي بنفسه راجع لنا يوم الاتنين, ربنا كريم, يقطع من هنا ويوصل من هنا''.

وعلق ''محمد حامد'' :'' البرنامج اتوقف فى عهد العسكر, بس سيبك أنت مرسي كان ديكتاتور''، وقال ''حسام حامد'': ''أقسم بالله لو البرنامج كان اتوقف في عهد مرسي!، لكانت البلد والإعلام والدنيا اتقلبت قلبة كبيرة''، وقال ''إسلام الشامي'': ''لما تعرف إن السي بي سي منعت إذاعة برنامج البرنامج وفي عهد السيسي تعرف إن باسم لما كان بيقطع مرسي مقفلوش البرنامج !''.

كما عبر عدد من النشطاء عن سعادتهم بتوقف ''البرنامج''؛ حيث قالت ''أميرة منير'': ''اللي يشتم شعب يتحمل رد الشعب وباسم هيكون عبره لغيره''، وقالت ''أميرة نصر'':'' منع برنامج باسم يوسف.. لأ بجد تسلم الأيادي''.

وقال رسام الكاريكاتير هاني شمس: ''بعد إيقاف البرنامج لباسم يوسف، الفيلم لسه في أوله يا جماعة، لسه السيسي هيتدخل ويرجع البرنامج، 30 سنة مع مبارك ومتعلمتوش حاجة معقول''، وقال ''محمد منسي'' :''من الواضح إن الناس ما اكتشفتش إنها في ديكتاتورية إلا لما اتلغى برنامج ساخر''.

وتوارد بين عدد من النشطاء أن الحلقة الممنوعة من العرض سيتم إذاعتها عبر موقع التواصل الاجتماعي ''يوتيوب''، بعد توقف البرنامج، وعلقت علياء جاد قائلة: مرحبًا بعودتك إلى اليوتيوب.. بيتك ومطرحك''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان