إعلان

رفع ''التجول'' على ''تويتر'': ''وداعًا للاكتشافات.. وكل حظر وأنتم طيبين''

08:17 م الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إشراق أحمد:

''كيلو الأرز فيه 5927 رزاية، مروحة أوضتي بتلف في 1492 لفة في الدقيقة ، رف التلاجة بيشيل 18 ليمونة، سرعة انتقال النملة على أرضية المطبخ 6 متر في الدقيقة''.. كلمات ساخرة وغيرها كثير، تبادلها مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' خلال 90 يومًا مرت فُرضت بها حالة الطواريء، وحظر التجول في 14 محافظة، تقلصت ساعاته تدريجيًا حتى وصلت مع نهايته إلى منتصف الليل باستثناء يوم الجمعة؛ حيث كان يبدأ مع دقات الساعة السابعة مساءً.

''اكتشافات الحظر، فوائد الحظر، ذكريات الحظر، خواطر الحظر''.. أسماء لـ''هاشتاج'' تم إنشاؤها على ''تويتر'' ومع انتهاء '' الحظر'' لم تستمر كثيرًا؛ فكانت آخر كلمات ملحقة بها أشبه بكلمات النهاية.

''ياه على الهاشتاج ده وأيامه كل حظر وأنتم طيبين يا جماعة''.. كتبتها ''سمر'' تحت ''هاشتاج اكتشافات الحظر''، بينما علقت ''جوليا عبد الفتاح '' تحت ''هاشتاج فوائد الحظر'': ''والله الحظر كان ليه فايدة بدل ما الناس كانت بتقعد للفجر في الشارع، كانوا بيروحوا من العشاء دلوقتي كله رجع تاني''.

أما ''هاشتاج خواطر الحظر'' فاستقبل كلمات ''رنا رؤوف'' الساخرة: ''إذن ستمسي بلا حظر حكاياتي''، ووجد البعض أن انتهاء ''الحظر'' هو الوقت المناسب لإعادة تفعيل ''هاشتاج ذكريات الحظر''.

ومع الجمعة الأولى بعد ''الحظر'' توالت التعليقات التي غلفها طابع السخرية لدرجة دفعت البعض لإطلاق ''عيد الحظر'' على يوم انتهائه، وقابل ما سبق من ''هاشتاج'' أثناء ''الحظر'' آخر باسم ''انتهاء الحظر''، وتحته كتب ''أحمد السيد'' ساخرًا: ''أنا مش نازل من البيت''، وكذلك ''صفوان'': '' ابقى خد يوم الجمعة بالحضن وقوله عرفت قيمتك متسبنيش تاني''، وعلقت ''ديانا'': '' ورجع السهر على الكورنيش تاني''.

كما تداول تصميم ساخرًا يحمل كلمات أشبه بالمعايدة ''أمس هو المتمم لأيام الحظر واليوم هو أول أيام رفع الحظر المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات''.

وعلى الجانب الآخر، تنوعت التعليقات بين الطابع النقدي الجاد والساخر؛ حيث كتبت ''رباب'': ''ياريت يفتحوا المحطات مع فك الحظر''، وعلقت ''إيمان'': ''على فكرة صحيح الحظر اتشال لكن الداخلية والجيش مأمنين بدرجة أخطر من الحظر''.

بينما شاب كلمات ''محمد عابدين'' التخوف من قرار انتهاء الحظر؛ حيث كتب ''هو إيه أخبار سرقة السيارات بالإكراه وأعمال النهب والبلطجة ؟ ما تجاوبوش النهارده جاوبوا من بعد فك الحظر''.

''انتهت الطوارئ فنال مبارك حريته وكسبنا نحن فك الحظر وحمدنا الله وكل ثورة وأنتم بخير''.. كلمات علق بها ''حازم شريف'' في حين ربط ''محمد رؤوف'' رفع ''الحظر'' بالشأن الرياضي؛ حيث كتب ساخرًا: ''الأهلى خد كأس إفريقيا من هنا والحظر اتشال من هنا، يلا عقبال ما ياخد كأس العالم والثورة تنجح''.

وعلق ''محمد حسن'': ''ولسه بنقول هييييه الحظر خلص لقينا الامتحانات بدأت''، أما ''أحمد'' فكتب: ''يا أخي بعد ما الحظر اتشال اللينكات قلت والشات كان 350 بقى 130 نعم.. لعودة الحظر''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان