إعلان

إبتسامة الموناليزا لا زالت تحير الباحثين

03:09 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

سلطت صيفة ''لوفيجارو'' الفرنسية الضوء على بحث قام فريق من الباحثين الإسبان لدراسة ألية عمل الدماغ وكيفية استقباله وتحليله وتميزه لعواطف الغير.

ووضع فريق البحث من جامعة ''لاجونا'' مجموعة من الصور الفوتوجرافية لوجوه مبتسمة وعيون تبرز انواعا اخرى من المشاعر، وتم عرضها على مجموعات من الناس.

وقال ''ديفيد بلتران جيريرو''، احد الدارسين، أن'' الابتسامة كانت اساسية لإظهار الفرح والسعادة، ولكننا في الواقع نعرف اننا لسنا سعداء في كل مرة نبتسم بها''.

وكانت لوحة الموناليزا للفنان العالمي ليوناردو دافنشي قد اثارت السؤال لدى الباحثين، اذ يفسر كل من يرى اللوحة حزينة أو سعيدة بحسب حالته النفسية كما يقول البعض، لذلك اراد الباحثين التأكد من كيفية تحليل الدماغ لحالة الاخرين ان كانوا فرحين او مستاءين من خلال حالة الفرد الناظر نفسه.

وكشفت الدراسة ان الابتسامة لوحدها تمثل للغالبية السعادة والفرح، إلا أن بعض الذين يدققون في ملامح الوجه قد يستطيعون استخراج مشاعر اخرى غير السعادة، في حال كانت الابتسامة كاذبة.

وتؤكد هذه الدراسة ان الابتسامة ملفتة للانتباه اكثر من اي تعبير اخر في الوجه، وقد تضلل عن معناها، يعني ان الحزين قد يرسم ابتسامة تغطي على حزنه ، الا ان شكل العين قد يكشف لنا وهي دليل قاطع على السعادة.

ولو تم تصوير الموناليزا بدل رسمها لكنا اكتشفنا اذا ما كانت حزينة أو سعيدة ولكن للأسف تم رسمها، لذلك لن نكتشف أبدا إذا ما كانت سعيدة أو حزينة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان