إعلان

إيران تُخطط لإرسال قرد أخر للفضاء

01:05 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

أعلن رئيس رئيس هيئة الفضاء الإيرانية ''حميد فضلى'' عن عزم إيران ارسال ''قرد ثانى'' إلى الفضاء فى غضون شهر عبر ''قاذفة وقود سائل''، إضافة إلى مجموعة من الأقمار الصناعية التى ستحل ضيفاً على مدار كوكب الأرض فى شهر مارس من عام 2014.

وكانت إيران قد أعلنت فى وقت سابق أنها تمكنت من إرسال القرد ''سعدان'' إلى الفضاء مؤكدين أنه عاد سالماً إلى الأرض بعد محاولة فاشلة فى سبتمبر 2011.

وتأسست وكالة الفضاء الإيرانية فى العام 2004 بميزانية تبلغ 4 مليارات دولار تقريباً ''28 مليار جنيه مصري''، ودخلت إيران عصر الفضاء فى العام 2005 عندما قامت بارسال أول قمر صناعى لها ''سينا 1'' على متن مركبة روسية الصنع، بعدها بأربع سنوات، اعلنت إيران تمكنها من إطلاق أول قمر صناعى محلى الصنع، وتخطط إيران لارسال مواطن إيرانى على متن مركبة فضاء إيرانية فى العام 2018.

البرنامج الفضائي الإيراني يحظى باهتمام متزايد من الحكومات الغربية، التى تخشى من تمكن إيران من السيطرة على تكنولوجيات فضائية، تمكنها من تطوير صواريخ تحمل رءوساً نووية، إلا أن إيران تُعلن بين الحين والأخر أن برنامج الفضاء ''سلمى'' ولا يهدف إلى ''تطوير أى نوع من الأسلحة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان