إعلان

طبيب مصري: ذبح الأضاحي يحمي كوكب الأرض من زيادة في الاحتباس الحراري

12:01 م الأحد 13 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الاطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن الدراسات الحديثة كشفت عن فائدة جديدة لذبح الأضاحي من الناحية البيئية، حيث تساهم الحيوانات الحقلية "الماشية والأغنام" في تفاقم مشكلة الاحتباس الحراري، التي يعانى منها كوكب الأرض وتتسبب في ارتفاع درجة حرارته، وذلك لإطلاقها 100 مليون طن تقريبا من غاز الميثان كل عام على مستوى العالم مما ينتج عنه كميات كبيرة من الغازاتـ، التي تساهم في الاحتباس الحرارى 300 مرة ضعف تأثير غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأوضح، أن غاز الميثان ينتج بصورة طبيعية بواسطة بكتريا تدعى "مولدات الميثان"، التي تتغذى على المواد النباتية والحيوانية في البيئات التي لا يوجد بها أكسجين.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على البيئة من التلوث فى عيد الأضحى، الذى يتميز بذبح الأضاحي، اقتداءً بسنة أبو الأنبياء، مطالبا بتوفير المجازر الصحية، التي تحمي البيئة من التلوث بدماء وفضلات وبقايا أضاحي العيد، بالإضافة إلى دورها في الحد من مخاطر تلوث اللحوم، بدءا من عملية الذبح ومرورا بمختلف الخطوات التالية.

ودعا الجزارين إلى ارتداء ملابس خاصة وقفازات وكمامات وأغطية رأس أثناء عملية الذبح، لضمان عدم تلوث اللحوم وعدم تقطيعها، إلا بعد إزالة الجلد وإبعاده تماما، حيث يحتوى على ملايين الميكروبات، خاصة إذا كانت الأضحية من الخراف.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان