إعلان

جامعة القاهرة..14 ألفًا و600 طالب بالمدن الجامعية وفقًا لدرجاتهم

07:53 م الثلاثاء 28 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن قبول الطلاب بالمدن الجامعية سيكون وفق تقديراتهم، ودرجاتهم وفي حدود الأماكن المخصصة للإقامة بالمدن الجامعية، والتي تبلغ نحو 14 ألفا و600 مكان.

وأكد نائب رئيس جامعة القاهرة - في تصريح له اليوم الثلاثاء - أنه لن يطرأ أي تغيير على رسوم الإقامة، والإعاشة بالمدن الجامعية، والتي تبلغ 65 جنيهًا شهريًا، في حين تصل التكلفة الحقيقية لإقامة وإعاشة الطالب لنحو 600 جنيه.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة إنهاء جميع أعمال الصيانة، والتجديدات في مباني، ومنشآت المدن الجامعية، وتجهيز أماكن إقامة الطلبة والطالبات، ومقار الخدمات الطلابية بالمدن الجامعية من مكتبات، وإنترنت، وأنشطة مختلفة، وذلك قبل بدء العام الجامعي الجديد في 15 سبتمبر القادم.

وأكد كامل على ضرورة تخصيص أماكن للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الاجتماعية، والطلاب الوافدين على منح دراسية، واستكمال خطة تطوير المدينة، التي تم اعتمادها من العام الماضي بتكلفة تصل إلى 11 مليون جنيه، وتشمل تجديد غرف إقامة الطلاب، وتزويد المطابخ والمطاعم بمعدات جديدة، وصيانة مباني المدن الجامعية، وتطوير مقرات الخدمات الطلابية، واستكمال مدينة الطلبة بالشيخ زايد.

وبدوره، أشار طارق تيرانه، مدير عام المدن الجامعية، إلى أنه تم الانتهاء من التجهيزات الخاصة بمدينة الطلبة التابعة للجامعة بالشيخ زايد بسعة 450 طالبًا، وتجهيز مطعم بها، وأماكن للمشاهدة والكمبيوتر، وعيادة طبية، مع استمرار نقل الطلاب بأتوبيسات من الجامعة إلى المدينة والعكس، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء انتخابات مجالس الطلاب بالمدن الجامعية خلال 45 يومًا من بدء الدراسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان