إعلان

إخوانيات من ميدان النهضة: ''آن الأوان للحليم أن يغضب''

11:12 ص الأحد 02 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

في وسط الزحام الشديد الذى تشهده مليونية القوى الإسلامية في محيط جامعة القاهرة، احتشد عدد كبير من النساء ''الإخوانيات'' ليساندن الرئيس محمد مرسى في قراره، كما كون النساء في الميدان ''حرملك'' خاص بهن ليجلسن فيه يأخذن قسطاً من الراحة بعد رحلة سفر من محافظات القاهرة المختلفة، جاءت تؤيد ''حكم الشريعة''، وليقلن رأيهن في ميدان ''النهضة''، فقد قرر عدد من ''بنات حواء'' النزول مع أزواجهن أو آبائهن، ليكن صوتهن أيضاً مرفوعاً كما كان دوماً وعلى مدار عامين في ''ثورة مصر''.

''سمية'' - طالبة بكلية أداب جامعة بنى سويف - جاءت نزحاً من محافظتها منذ صباح السبت باكراَ لكى تساند وتدعم الرئيس في قرار الإعلان الدستوري، فضلاً عن موافقتها على مشروع الدستور التي انتهت منه اللجنة التأسيسية ''أنا جئت إلى هنا لكى يصل صوتنا إلى الرئيس مرسى ولكل الشعب المصري أننا نؤيد قرارته، لإن ''الفلول'' نزلوا التحرير ولازم الشعب يعرف أن قرارات مرسى بترضى الثورة والشعب كله''.

بصوت واثق وبالشال الفلسطيني الملتف حول جسدها والمرصع بشعار جماعة الإخوان المسلمين، تتابع ''سمية'' لتقول ''آن الأوان للحليم أن يغضب.. وآن الآوان لمن في ميدان التحرير يعرفوا أنهم لا يمثلوا كافة الشعب المصري، هم ليسوا كلهم ''فلول'' لكن الغالبية هناك تريد عودة النظام السابق، نظام مبارك الفاسد وده مستحيل''.

تقول ''خديجة حافظ'' - طالبة بكلية آثار جامعة بنى سويف وأحد الفتيات الإخوانيات - أيضاً أنها لا ترى في الإعلان الدستوري أي خطأ '' جئت لأنى مؤيدة لقرار الدكتور محمد مرسى، فما يحتويه الإعلان الدستوري هو فحوى مطالب الثورة من أول يوم، خاصة إقالة النائب العام وتطهير القضاء، وهى قرارات ثورية ''.

''سمية'' و''خديجة'' لا يتوقعا أن يتراجع الرئيس مرسى ''قيد أنملة'' عن الإعلان الدستوري نزولاً لرغبة ميدان التحرير '' الرئيس يعلم جيداً أن الشعب المصري معه في هذه القرارات''.

''أم رضا'' - سيدة من محافظة القليوبية - جاءت هى الأخرى في ''ميكروباص'' إلى ميدان النهضة بجامعة القاهرة، لتشارك هو وأطفالها وزوجها فى مسيرة دعم الرئيس وقرارته ''احنا طلعنا من بلدنا من الصبح على الجيزة لأننا نريد أن يعرف المصريين مين اللى اختار محمد مرسى، وعلى فكرة أنا مش إخوان ولا سلفية، بس اخترت مرسي لأنه ''بتاع ربنا'' وجاء من ميدان التحرير''.

تحمل ''أم رضا'' في يدها لافتة للدعوة السلفية؛ قالت أنها لا تنتمى إليها، لكنها ارتاحت للأية المكتوبة على اللوحة ''وما أحسن من الله حكماً لقوماً يوقنون'' من سورة المائدة، قالت أنها تهديها إلى رئيس الجمهورية ''محمد مرسى'' ليهتدي بها في حكمه لمصر.

ووسط هتافات النساء لمساندة مرسى ''الشعب يريد تطبيق شرع الله ''، عبرت سيدة إخوانية أخرى عن تضامنها مع الرئيس مرسى بحمل لافتة مكتوب عليها ''أنا فخورة بيك يا ريس''، لكى تتضامن بها وبالقرب من سور جامعة القاهرة مع الرئيس مرسى وقرارته.

إخوانيات من ميدان النهضة
إخوانيات من ميدان النهضة
إخوانيات من ميدان النهضة
إخوانيات من ميدان النهضة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان