إعلان

''بحة'' لإكسسوار العجول.. أكل الغلابة ومزاج الباشوات

01:23 م الخميس 01 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت - نوريهان سيف الدين:
 
في جوار ''مقام السيدة''، في جو شعبي لا يبعث بداخلك سوى روح ''ولاد البلد''، لن تجد أفضل من ''المعلم بحة'' و ''اكسسوار العجل'' طعامًا شهيًا ليناسب هذا المزاج.
 
بجوار منطقة "سوق الاتنين" وتحديدًا في شارع محمد فريد، تجد على مرمى البصر يافطة صفراء" هي "الإعلان والمنيو" في نفس الوقت لمسمط "أولاد بحة"...مهنة "بالوراثة" مارسها الجد الكبير "الحاج محمود بحة" منذ أكثر من 85 عامًا في جوار "مقام السيدة"، وجاء الأبناء ليختاروا العيش في "جلباب أبيهم" رغم أنهم من حملة الشهادات التعليمية.
 
سيارات فارهة على امتداد الشارع، ينزل ركابها للجلوس على طاولات محل "بحة" الصغير، ويكون "طبق شوربة الكوارع" أول ما يقدم لك بجانب السلطات، ولحين الانتهاء منه يكون "السمين المتين" جاهز للتناول، وإذا كنت "زبون" دائم هناك فسوف "يتوصى" بك "المعلم" ويقدم لك "جوهرة" - عين الدبيحة - و "القراقيش" و"الدورية" كهدية من "صاحب المحل".
 
ويقول العاملين في المكان: "فواكه اللحوم" للفقير والغني، وناس كتير في الزمن دا "متقدرش" تشتري كيلو اللحمة، فبتاكل "مشتملات الدبيحة" و "ربك بيحلي للفقير لقمته"، أما الأسعار فتبدا من "3 جنيه" لطبق شوربة الكوارع، ويصل "المنيو" إلى 40 جنيها حسب كمية الطلبات.
 
على الرغم من بساطة المكان، إلا أن زواره من المشاهير على رأسهم الفنان "عادل إمام" زبون مستديم من 20 سنة، ويفخر أصحاب المحل أن "الزعيم" ذكرهم في "التجربة الدنماركية" وقال: "لو رحت عند بحة هتعيط من فرط اللذة"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان