إعلان

''أغاني أكتوبر''.. الأولى ''جزائرية'' و''فايزة'' غنت لمصر قبل سوريا

04:19 م الخميس 04 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوريهان سيف الدين:

إذا كانت الحرب ''مدافع و بارود''، فالنصر ''أغاني و ألحان''.. ''أنا ع الربابة بغني''.. غنتها ''وردة الجزائرية'' عقب أنباء الانتصارات العربية، وكانت ''أول أغنية'' لنصر أكتوبر بألحان ''بليغ حمدي'' وبصوت ''وردة الجزائرية'' .

''بحبك يا مصر .. بحبك و قلبي يرفرف في جنبي في لحظة ما قول لك بحبك يا مصر''.. لم تلتفت ''فايزة أحمد'' سوى لفرحة ''الهوية العربية''، وعلى الرغم من ''حرب التشرين'' المشتعلة ''بالجولان'' ببلدها الأصلي ''سوريا''، إلا أنها عبرت عن فرحتها بتقدم ''مصر'' وكأنه تقدم لكل العرب.

''دموع في عيون وقحة''، ''رأفت الهجان''، ''يوم الكرامة''، ''أوبريتات احتفالات أكتوبر''.. نغمات تحملك ''لنصر أكتوبري''، تعيش معها أحداث النصر من بعد الهزيمة، لحظات ترقب ''الجواسيس''، ولحظات ''حب الوطن''.. ألحان صاغها الموسيقار ''عمار الشريعي'' وأصبحت ''تيمة'' ثابتة في الأذهان كلما مرت بخاطرنا ''أحداث وكواليس'' أكتوبر العظيم.

أما الساحر ''عمر خورشيد'' فوثق ''بجيتاره'' أول نغمات النصر، موسيقى ''الرصاصة لا تزال في جيبي'' و ''حتى آخر العمر'' لا يمكن أن تغيب عن الأذهان، حب عميق ترجمه ''خورشيد'' بصحبة الجيتار لألحان خالدة في سماء الدراما والموسيقى المصرية والعربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان