إعلان

التنمية الثقافية .. يحتفل بثورة 25 يناير

03:17 م الخميس 19 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي الشناوي:

يحتفل صندوق التنمية الثقافية طوال شهر يناير بالذكري الأولي لثورة 25 يناير بمختلف مراكز الإبداع التابعة له، حيث يستضيف مركز إبداع  قصر الأمير طـاز حفل توقيع كتاب (حيـاة الميدان ..2011 ) للمصور الفوتوغرافي عادل واسيلي، والذى يصدر عن مطبوعات الصندوق، وذلك في السابعة مساء الخميس 19 يناير، كتب مقدمته الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة.. يتناول الكتاب - فى 144 صفحة من القطع الكبير-العديد من الصور التي توثق الأحداث التي تمت خلال أيام الثورة ، يصاحب حفل التوقيع حفل غنائى لفرقة المصريين قيادة الفنان الكبير هانى شنودة .

كما يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي ندوة بعنوان: ''الأبداع و الثورة'' مع الدكتور حسن عطية، يعقبها عرض الفيلم التسجيلي أنا والأجندة إخراج نيفين شلبي، وذلك في السابعة من مساء الخميس 19 يناير.

كما يقيم مركز إبداع ''بيت الشعر العربي'' بيت الست وسيلة، ندوة بعنوان شعر الثورة بمشاركة كل من الفنان خالد الصاوي، الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي، الشاعر الكبير سيد حجاب، منتصف الوهايبي وأمجد سعيد، وذلك في السابعة من مساء الأحد 22 يناير .

وفي مركز طلعت حرب الثقافي يقام معرضاً فنياً لطلبة كلية التربية الفنية بعنوان أحياء الثورة في السادسة من مساء الخميس 26 يناير، يشارك فيه أكثر من 50 فنان كما يتم عرض عدد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة عن الثورة واستضافة مخرجيها.. يدير الحوار الناقد محمد عبد الفتاح .

اقرأ أيضا:

التنمية الثقافية تواصل احتفالاتها بذكري انتصارات اكتوبر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان