إعلان

بالصور و الفيديو.. أطفال رابعة يهاجمون السيسي ويطالبون بعودة مرسي

05:23 م الخميس 18 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمد أبو ليلة:

كانت الساعة تدق الخامسة عصرا، والمكان يمتلئ بالمعتصمين، بعضهم جاء من قرى بعيدة عن القاهرة، وكلما اقتربت عقارب الساعة من السابعة (وقت أذان المغرب).. تتزايد حركة المارة، فالمكان محيط مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، في قلب اعتصام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، والزمان الثامن من شهر رمضان الجاري.

فور دخولك لهذا الاعتصام وبعد المرور من لجان التأمين (ذو الدروع والخوذ)، ستلاحظ تزايد خيام المعتصمين من أنصار مرسي، عدد كبير من الرجال والنساء ظلوا داخل الخيام منتظرين أذان المغرب كي يتناولوا الإفطار، لكن الطريق إلى المنصة الرئيسية للإعتصام امتلأ هو الأخر بالمتظاهرين الذي أخذوا يهتفون بعودة ''رئيسهم الشرعي مرسي إلى الحكم''، رافضين ما أسموه بـ''انقلاب السيسي''.

تمر من جانبك مسيرة كل بضع دقائق، تضم العشرات الذين يهتفون بسقوط حكم العسكر، وتردد بعض الأناشد الإسلامية، لكن الملفت للإنتباه تزايد عدد الأطفال المعتصمين، نسبة كبيرة منهم تقل أعمارها عن 10 سنوات، جزء يجلس في الخيام مع أسرته، جزء أخر يقومون بتوزيع حبات من ''التمر'' على المعتصمين والمارة، والجزء المتبقي منشغل ببعض الألعاب الترفيهية.

مسيرة الأطفال

كانت من ضمن المسيرات التي تجوب المكان ''مسيرة للأطفال''، 15 طفل وطفلة، تجمعوا بشكل منظم يرتدون شارات خضراء عليها شعار جماعة الإخوان المسلمين''سيفين ومصحف''، رافعين علم مصر وصور لمرسي كتبوا عليها الرئيس الشرعي، كانوا يجوبون كل شبر في الإعتصام.

هتفوا بعلوا صوتهم ''ارحل يا سيسي مرسي هو رئيسي، الشعب يقرر عودة الرئيس، حسبنا الله ونعم الوكيل، بالطول بالعرض هنجيب السيسي الأرض، ياللي بتسأل احنا مين احنا كل المصريين احنا شباب 25، قول متخافشي المرسي مش هيمشي، عاش الريس مرسي عاش،في صلاة الفجر قتلوا اخواتنا غدر''.

حماس الأطفال وهتافتهم في المسيرة لاقت اعجابا شديدا من المتواجدين، مما أهلهم لصعود المنصة الرئيسية للإعتصام، ألقوا بيان بإسم أطفال مصر، يرفضون فيه ما وصفوه بالإنقلاب العسكري، ويطالبون بعودة مرسي.

أحدهم أخذ الميكرفون وأخذ يردد هتافات حماسية، كان يرددها من ورائه مئات المتجمعين حول المنصة، منها''أمن الدول يا أمن الدولة، فين الأمن وفين الدولة، يسقط يسقط حكم العسكر احنا الشعب الخط الأحمر، حرية وعدالة مرسي وراه رجالة''.

رسالة للسيسي

الطفل (براء)صاحب 10 سنوات كان يوزع تمر على المعتصمين، حينما سألناه عن سبب تواجده مع أنصار مرسي، قال أنه جاء مع أسرته للدفاع عن الشرعية والرئيس المنتخب محمد مرسي ضد ما وصفه بالإنقلاب العسكري، كما أوضح أنه سيظل معتصم حتى عودة مرسي للحكم، ووجه رسالة شديدة اللهجة للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، قائلا: ''أنا بقول للسيسي أنت خاين وبتموت في شعبنا''.

طفل أخر يدعى مصطفى 13 سنة يحمل صورة لمرسي وهو يؤم عدد من المشايخ والأئمة، يضع على رأسه شارة خضراء عليها شعار الإخوان، قال أنه معتصم مع والده، ويحب مرسي كثيرا، ويريده أن يعود للحكم.

أحد شباب الإخوان المعتصمين في ميدان رابعة (رفض ذكر أسمه)، أكد في تصريحات خاصة لمصراوي أن هناك بعض الأطفال كانو يجوبون الميدان حاملين أكفانهم على أيدهم بعد أحداث الحرس الجمهوري، وبعضهم يلبس تي شيرات كتب عليها ''مشروع شهيد''، حيث أوضح أن هناك نية من الإخوان لتربية هذا الجيل على الكرامة والحرية والشجاعة، كي يستطيعوا الدفاع عن حقوقهم في المستقبل، مضيفا أن كل أسرة تجيئ للإعتصام ومعها أطفالها، كنوع من رعايتم في الإعتصام.

أما الطفل ''إسلام''، والذى يبلغ 10 أعوام، طالب بعودة الرئيس السابق محمد مرسي لمنصبه، قائلا'' أن الجيش قتل الناس عند الحرس الجمهوري''، بينما عدد أخر من الأطفال لم يستطع الحديث معنا في السياسية وأكتفى باللعب مع أصدقاءه.

لكن الطفل أحمد حمدي صاحب الـ13 عام والذي يقف على أحد مداخل الإعتصام، يبيع صحف مع والده، يرى أن وجود الإخوان واعتصامهم ليس له له أي قيمة ولن يسفر عن شيئ.

قائلا'' أنا هنا بقالي 10 أيام، باجي بالليل أبيع جرايد وأمشي الساعة 6 الصبح، هما محترمين وكل حاجة، بس أنا حاسس أن نصهم ضارب، بيباتوا في الشارع علشان رئيس مخلوع، هو مرسي عمل حاجة للبلد يعني؟، هما تاعبين نفسهم عالفاضي ومرسي مش هيرجع تاني''.

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان