إعلان

ازمة الكهرباء تنعش بيزنس المولدات الكهربائية والكشافات

11:33 ص الثلاثاء 21 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمد أبو ليلة:

يبدو أن أزمة انقطاع التيار الكهربي في كثير من محافظات الجمهورية ستستمر لفترة ليست بالقليلة, والشيء الأكيد أيضا أن نسبة كبيرة من المصريين بدؤوا يتأقلمون مع هذا الانقطاع المستمر.

والمصريون بطبعهم يتعايشون مع الأمر الواقع ويخلقون أشياء بديلة تساعدهم في حل جزء من مشكلة يواجهونها والملاحظ أنه منذ أن بدأت مشكلة انقطاع الكهرباء ازداد توافد الكثيرين علي محلات بيع ''كشافات النور''و''الشموع'' علهم يجدوا فيها منقذا لأوقاتهم المظلمة بسبب انقطاع الكهربا.

لكن الغريب أن أسعار الكشافات ارتفعت بشكل كبير بسبب انقطاع الكهرباء وإقبال الكثيرين علي شرائها حيث أوضح محمد علي الذي يعمل في محل ''حزين''للأدوات الكهربائية بالقرب من ميدان التحرير بالقاهرة أن أسعار الكشافات ارتفعت بنسبة 70% بسبب انقطاع الكهرباء.

وقال ''نحن نبيع الكشافات الصيني وأسعارها تتراوح ما بين 35 إلي 40 جنيه, ولكن بعد الانقطاع المستمر للنور زادت هذه الأسعار بنسبة 70 % للكشاف الواحد,يعني لو فيه كشاف كان يباع قبل انقطاع الكهربا ب 30 جنيه, يتم بيعه الآن ب 60 و65 جنيه, وهناك أنواع أخري من الكشافات ب120 و170,وقبل ما النور يقطع بشكل مستمر كنا بنبيع كشافات بسيط بنسبة 20% في الشهر لكن الآن نبيع بنسبة 90%''.

''علي'' أضاف أيضا ''لا احد الآن يجد كشافات في السوق وكل الكشافات ارتفع سعرها بعد قطع الكهربا كما أن هناك كشافات لم يعد تتوفر لديها قطع غيار مثل البطارية بسبب السحب الكثير لها من المواطنين, لكن الناس لما بتيجي تشتري ما بتفرقشي بين أي نوع من الكشافات هما عايزين حاجة تنور وخلاص والسعر مش مهم كمان بالنسبة ليهم''.

وبخصوص أزمة نقص بعض أنواع الكشافات قال حسين أحمد محمد مدير محل ''كونتاجا'' بشارع التحرير''أن شركة أمير المعتمدة الوحيدة في مصر لتوريد الكشافات إنتاجها ناقص في السوق,اللي شغال واحد يكون مستورد جديد عن طريق الصدفة حدث موضوع انقطاع الكهرباء يبدأ يبيع كل الشحنة اللي عنده, هناك أنواع ب 65 و70 جنيه وبعض الكشافات ب 105 جنيه غير الكشافات الصيني المنتشرة في السوق بشكل كبير.

ومشكلة الكشاف الصيني انه ليس به القدرة الكافية علي التشغيل ولا يمكنه الاستمرار أكثر من ثلاثة أيام ويبوظ, حتى اللي عنده كشاف قديم وبيدور علي بطارية مش لاقيله بطارية وكل الناس أصبحت تشتري كشافات بكثافة عن ما قبل بسبب انقطاع النور وما فيس للأسف إنتاج في السوق''.

أما صلاح عوض يعمل في محل ''كونتاجا'' أيضا أضاف أن هناك كشاف تابع لشركة أمير حجمه 30 سم يحمل لمبتين وسعر 140 جنيه وقبل انقطاع الكهرباء كان يتم بيعه بنفس السعر موضحا أن هناك نوع  من الكشافات به 60 لمبة وسعره 70 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان