إعلان

بالصور.. متحف تل بسطا يفتح أبوابه أمام طلاب المدارس

08:46 م السبت 18 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

فتح متحف تل بسطا في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية أبوابه اليوم السبت، أمام الطلاب والمواطنين من كافة الأعمار، مجانًا، احتفالا باليوم العالمى للمتاحف الذي يوافق الثامن عشر من شهر مايو كل عام.

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن الفرصة مواتية أمام جموع المواطنين من الزائرين المصريين للمشاركة في الجولات الإرشادية بالمجان داخل متحف تل بسطا؛ للتعرف على مقتنيات المتحف الأثرية ومشاهدة المعرض المؤقت، وحضور العديد من الفعاليات والندوات التي ينظمها المتحف احتفاءً باليوم العالمي للمتاحف.

من جانبه، أشار إبراهيم علي حمدي مدير متحف تل بسطا بمدينة الزقازيق، إلى أن قسم المعارض المؤقتة بالمتحف سينظم معرضًا مؤقتًا بعنوان "العلم والمعرفة عند المصري القديم"، يُعرض فيه تمثالين للمعبود "جحوتي" على هيئة القرد، ولوحة كتابة من الرخام عليها كتابات باللغة الهيروغليفية بالطريقة الغائرة - مستنسخ لهيئة الكاتب المصري - وذلك بدايةً من اليوم السبت وحتى نهاية شهر مايو الجاري.

وأوضح حمدي، أن أقسام البحث العلمي والباحثين والدارسين والتعليم بالمتحف ستنظم مجموعة من المحاضرات العلمية والورش الفنية خلال الشهر الجاري تتضمن المعبود جحوتي وأدوات الكتابة عند المصري القديم وقواعد البحث العلمي، بالإضافة إلى منحوتات من الحضارة المصرية القديمة و المسرجة.

وكشف مدير المتحف، عن استقبالهم طلبة مدرسة شيبة للتربية الفكرية، لقضاء يومًا ترفيهيًا يتضمن عرض فيلم تسجيلي وتلوين على الوجة و كتابة أسمائهم باللغة المصرية القديمة، غدًا الأحد 19 مايو الجاري بالتنسيق مع لجنة ذوي الهمم بالديوان العام، على أن يستقبل المتحف الزوار وراغبى حضور الاحتفال بالمجان حتى الساعة الثالثة عصرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان