إعلان

بالأماكن وأسماء الأئمة.. ننشر خريطة ساحات عيد الفطر 2024 في الشرقية

03:34 م الإثنين 08 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

حصل "مصراوي" على أسماء وأماكن الساحات التي خصصتها وزارة الأوقاف أمام المواطنين لتأدية صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة الشرقية، والتي بلغ عددها 711 ساحة بمختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الشرقية، قال إنه قد تم تجهيز آلاف المساجد التي تشرف عليهم المديرية إداريًا ودعويًا، بجانب الساحات - 711 ساحة - الكائنة بمراكز الشباب وأفنية المدارس وأراضي فضاء، والتي تم معاينتها جميعها وتبين صلاحيتها لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك.

وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الشرقية، أضاف في تصريحاتٍ له، اليوم الاثنين، أنه سيتم تكليف إمامين معتمدين ومصرح لهما من وزارة الأوقاف بكل مسجد وساحة لتأدية صلاة العيد، لافتًا إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التابعة لها لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ورصد أي مخالفات والتعامل معها وفقًا للإجراءات القانونية.

في السياق ذاته، أوضح الدكتور محمد حامد وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، أن الوزارة قد وضعت عدة ضوابط لأداء صلاة عيد الفطر المبارك كالآتي:

- أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة، مع الالتزام بخطبة العيد الموحدة نصًا أو مضمونًا.

- السماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم.

- إن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان للسيدات في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما.

- لا ينبغي أن تُصلي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما.

- الاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة عيد الفطر 2024 بمصليات السيدات خاصة في الساحات المخصصة وذلك لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان