إعلان

الإشغالات 100%.. إقبال سياحي على المنتجعات السياحية برأس سدر

11:01 ص السبت 13 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تشهد المنتجعات السياحية بمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، في رابع أيام عيد الفطر المبارك، توافد المصريين من مختلف المحافظات، وإقبالًا سياحيًا من السياحة العربية، وبعض السائحين الأجانب.

وقال علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، إن المدينة تشهد حالة من البهجة على مدار 24 ساعة في الشوارع والشواطئ والميادين، والكافيهات، والمتنزهات، نظرًا للإقبال السياحي الشديد عليها على مدار 4 أيام متتالية، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات لتوفير الخدمات لزوار المدينة، خاصة السلع الغذائية والمواد البترولية.

وأكد رئيس المدينة في تصريح اليوم السبت، أن نسبة الإشغالات السياحية بالفنادق والقرى السياحية بلغت 100%، كما يوجد إقبال كبير على تأجير الشاليهات والشقق داخل المدينة، مشيرًا إلى أن المدينة بدأت تتحول من سياحة اليوم الواحد إلى سياحة الويك اند، وأرجع ذلك إلى طبيعة المدينة الساحرة، وجمال شواطئها، إضافة إلى طقسها المعتدل على مدار العام.

وأوضح أن السياحة بالمدينة أصبحت لا تقتصر على المصريين فقطك، بل أصبحت واجهة سياحية للأجانب من مختلف جنسيات العالم خاصة محبي رياضة وين سيرف "الشراع"، التي تشتهر بها شواطئ المدينة نظرًا لعدم وجود أمواج بمياه البحر، ما يجعلها أكثر ملائمة لممارسة هذا النوع من الرياضة المائية.

وأشار إلى أن المدينة مجهزة لاستقبال الموسم السياحي الصيفي، موضحًا أنه جرى توفير الخدمات على الشواطئ العامة، توفير 3 منقذين على كل شاطئ، إضافة إلى تمركز سيارة إسعاف وسيارة شرطة، وتشكيل غرفة عمليات بديوان عام مجلس المدينة لمتابعة مجريات الأمور أولا بأول.

وأكد أن غرفة العمليات لم تتلقى أي حالات غرق منذ بداية إجازة عيد الفطر المبارك، وجميع زائري المدينة يستمتعون في أمان، وكافة الجهات المعنية بالمحافظة تعمل على توفير كافة احتياجات المدينة لاستيعاب زيادة الإقبال عليها، وذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتوفير كافة الخدمات واحتياجات المواطنين وزائري المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان