إعلان

نزل يعيد مع أخوته فسقط قتيلا على يد جيرانهم.. ماذا حدث في الأحرار بالقليوبية؟

03:01 م الأحد 14 أبريل 2024

محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

خلاف على إيجار قطعة أرض انتهى بفاجعة بقرية جزيرة الأحرار التابعة لمركز ومدينة طوخ في محافظة القليوبية، بعد أن قرر شخص يدعى"محمد.ع" الشهير بـ"زلط" وأولاده الثلاثة الانتقام من عائلة جيرانه بسبب الخلاف على إيجار أرض زراعية.

أحداث الواقعة بدأت في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حينما تفاجأ "باسم" بجارهم في الأرض الزراعية وأولاده الثلاثة يقتحمون منزلهم بالشوم والعصي، حيث جرى الاعتداء عليه ليسقط في الأرض مصابًا، ليهرول أفراد الأسرة لشقيقه "نادر" الذي كان نائمًا وقت المشاجرة "الحق أخوك هيموتوه".. ليذهب مسرعًا لنجدة شقيقه، وفور نزوله تلقى ضربة بشومة على رأسه ليسقط على الأرض مفارقًا الحياة.

وفقًا لما ما ذكره شهود العيان، فإن المجني عليه "نادر" كان عائدًا من عمله بالقاهرة ليقضي إجازته السنوية مع أسرته رفقة زوجته وأبنائه، ولم يكن منخرطا في المشاكل مع جيرانه بخصوص الأرض الزراعية، وشاء القدر أن يلقى حتفه.

"حسبي الله ونعم الوكيل .. خطفوا مني أخواتي الاتنين.. واحد مات والتاني بين الحياة والموت"، هكذا بدأ الشقيق الأكبر للمجني عليهم حديثه لـ "مصراوي"، مشيرًا إلى أن شرارة الخلاف بدأت منذ فترة حينما طالبت عائلة "زلط" باسترداد قطعة أرض زراعية استأجرناها لهم منذ 15 عامًا، حيث لم يتقبل المتهمين فكرة التنازل عن الأرض ومن هنا بدأت المشاكل وانقلبت حياتنا رأسًا على عقب.

أضاف شقيق المجني عليهم، طوال الفترة الماضية لم نسلم من مضايقات عائلة "زلط"، وعندما قررنا زراعة الأرض بمحصول البطاطس، اعترضوا طريقنا بحجة أنه لا يوجد طريق للدخول لأرضهم الزراعية، فقررت أنا وأخوتي عمل طريق لهم من أرضنا الزراعية لتجنب المشاكل ولكن الأمور لم تقف عند ذلك الحد.

وتابع شقيق المجني عليهم، قبل مقتل شقيقي بيوم، استغل أحد أبناء عائلة "زلط" وجود شقيقي "باسم" بمفرده في الأرض، ووجه له عدة تهديدات، متوعدًا إياه بأننا لن نهنأ بزراعة الأرض وأنهم لن يتركونا وشأننا حتى نعطيهم الأرض لاستأجراها مرة أخرى، لتحدث بينهم مشادة كلامية ترك على أثرها المتهم شقيقي متوعدًا إياه بالانتقام.

وأضاف، تفاجأنا باقتحامهم منزلنا بالشوم والعصي، وقاموا بالاعتداء على شقيقي "باسم" الذي يرقد في المستشفى الآن بين الحياة والموت، وقاموا بقتل شقيقي "نادر" دون ذنب، قائلا "عايز حق أخويا والقصاص من الجناة".

وشهدت قرية جزيرة الأحرار بدائرة مركز شرطة طوخ مشاجرة بالأسلحة البيضاء، بسبب خلافات سابقة أسفرت عن مصرع عامل وإصابة شقيقه، وجرى نقل الجثة والمصاب إلى المستشفى وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا من المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث مركز شرطة طوخ بوقوع مشاجرة بين طرفين بدائرة مركز شرطة طوخ، ووجود متوفى ومصاب.

توصلت التحريات إلى وقوع مشاجرة بين طرف أول شقيقان، وطرف ثان، بسبب خلافات سابقة، واستخدمت فيها الأسلحة البيضاء والشوم والفؤوس، وأسفرت عن مصرع أحد أفراد الطرف الأول وإصابة شقيقه.

وعقب تقنين الإجراءات بقيادة النقيب أحمد مصطفى سالم والنقيب أحمد نصر معاوني رئيس المباحث جرى ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وجرى تحرير محضر بالواقعة.

اقرأ أيضًا:

في ثالث يوم العيد.. معركة بالفؤوس والشوم تُسقط عامل قتيلا وإصابة شقيقه بالقليوبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان