إعلان

توافد المواطنين على حمام موسى بطور سيناء في ثالث أيام عيد الفطر- صور وفيديو

04:20 م الجمعة 12 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت الشواطئ، ومنطقة حمام موسى السياحية بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، استمرار توافد المواطنين وزوار المدينة في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، وسط استعدادات مكثفة من قبل الوحدة المحلية بالمدينة لتوفير كافة الخدمات، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، برفع درجة الاستعداد القصوى داخل المدينة وتوفير احتياجات المواطنين على الشواطئ والحدائق والمتنزهات المختلفة.

وقال مبروك الغمريني، رئيس المدينة، إنه جرى توفير 2 منقذ على كل شاطئ، يعملون حتى غروب الشمس، ومنع مرتادي الشواطئ من نزول البحر مع حلول الليل، ورفع المخلفات أولًا بأول، مؤكدًا متابعته الميدانية المستمرة للشواطئ والمتنزهات والساحات لمتابعة منظومة النظافة، وأيضًا التنسيق مع إدارة المرور لتحقيق السيولة المرورية.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه يجري منع تواجد المواطنين على الشواطئ الخطرة بالمدينة، وتكثيف لجان المرور عليها، لافتًا إلى أن المدينة تضم 7 شواطئ مختلفة، جرى إعداد 3 شواطئ منهم وتجهيزهم بكافة الخدمات لاستقبال المواطنين.

وعن منطقة حمام موسى، قال رئيس المدينة، إنه يجري غسل أحواض السباحة يوميًا نظرًا للإقبال الشديد عليها من قبل المواطنين وزائري المدينة، مؤكدًا أنه جرى تشكيل فريق من العاملين بالوحدة المحلية لتنظيم حركة الدخول والخروج بالمنطقة، مع تخصيص ساعة للرجال في الحمام المغطى، وساعة للسيدات بالتناوب فيما بينهم.

وأضاف أنه يجري تنظيف وإعداد المكان كونه يستقبل عشرات الأسر يوميًا، للاستمتاع بمياهه الكبريتية التي أثبتت الدراسات قدرتها على الشفاء من الأمراض الروماتيزمية والجلدية، ويضم حمام سباحة مغطى للعائلات، وحمام سباحة مفتوح للكبار، وحمام سباحة للأطفال، وتقوم الأسر بالجلوس تحت أشجار النخيل التي تملأ المنطقة.

وأشار إلى أن زائري منطقة حمام موسى يقومون أيضًا بالصعود إلى أعلى قمة الجبل، للاستمتاع بمشاهدة واحة منطقة حمام موسى التي توجد داخل الصحراء، وتضم أكثر من 2000 نخلة مثمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان