إعلان

محافظ الإسكندرية: الدولة تبذل جهودًا مضنية لتحقيق رؤية 2030

01:55 م الأحد 03 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الدولة تبذل جهود مضنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتي تأتي على رأسها تنفيذ الاستراتيجيات المرنة للحفاظ على كفاءة خدمات الأعمال اللوجستية والموانئ من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة وتعزيز الابتكار.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح مؤتمر النقل البحري الدولي "مارلوج 13" الذي ينظمه معهد الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 3 إلى 5 مارس الجاري.

وأضاف أن المؤتمر الدولي "مارلوج 13 "يمثل دورًا أساسيًا في صناعة النقل البحري وتحقيق التطوير الشامل للموانئ العربية لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي العالمي.

وأشار إلى أن المؤتمر يسلط الضوء على التحديات التي تواجه صناعة النقل البحري، وإتاحة الفرصة إلى تضافر جهود صانعي القرار ومجتمع الموانئ والخدمات اللوجستية، على تبادل المعرفة وتنفيذ أفضل الممارسات.

وتابع الشريف قائلًا: "منذ تولي مهام منصبي كمحافظ الإسكندرية وأنا أحرص دائمًا على المشاركة في هذا المؤتمر الذي يعد ملتقى علمي وعالمي وأصدر على مدار أكثر من عشر سنوات عددًا من التوصيات الهامة التي كان لها دورها في عملية تنمية وتطوير الموانئ في مصر والمنطقة العربية".

وأعرب المحافظ عن تطلعه للخروج بتوصيات تسهم في رفع معدلات صناعة النقل البحري في مصر والدول العربية بصفة عامة والإسكندرية بصفة خاصة حيث تمتلك الإسكندرية عددًا من الموانئ التي يجري من خلالها تصدير نحو 65 % من صادرات مصر.

يشار إلى أن مؤتمر مارلوج 13 يشهد حضور خبراء من أنحاء العالم لتبادل الأفكار والخبرات على مدار ثلاثة أيام من خلال 13 جلسة علمية، و350 ورقة بحثية بالإضافة إلى شركاء مميزين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان