إعلان

غافله بطعنة غادرة.. شاهد عيان يروي تفاصيل مقتل حارس مدرسة بكفر الشيخ - فيديو

02:06 م الأربعاء 21 فبراير 2024

رشدي الصردي محام وشاهد عيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف رشدي الصردي، محام من أبناء مدينة دسوق في كفر الشيخ، تفاصيل اكتشافه مقتل حارس مدرسة كفر إبراهيم المشتركة التابعة لإدارة دسوق التعليمية خلال مباشرة عمله بحراسته المدرسة كشاهد عيان عقب حدوث الواقعة.

وأكد الصردي لمصراوي، أن وكيل المدرسة أسماء جابر الصياد، تواصلت معه بشأن تواصل المجني عليه معها يخبرها من خلالها بضبطه لصًا كان يحاول سرقة بعض المحتويات الخاصة بالمدرسة عن طريق تسلله ليلا للمدرسة ويرغب بحضورها بغرض تسليم اللص للشرطة.

ولفت إلى أنه توجه رفقة وكيلة المدرسة إلى المدرسة مرافقًا لهما قوة من رجال الشرطة واكتشفا سويًا تجمع بعض الأهالي في المدرسة وتبين لهما وجود حارس المدرسة غارقًا في دمائه وشقيقه الأكبر يستغيث لإنقاذه، وباستطلاعهما الأمر تبين لهما إصابة الحارس بطعنة نافذة في الجانب الأيسر تستدعي نقله للمستشفى محاولة لإنقاذه.

وأوضح أنه حمل المجني عليه في سيارته ورفقته وكيلة المدرسة وشقيقه ونقله إلى قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى دسوق العام محاولة لإنقاذه، ووسط محاولة أطباء المستشفى إسعافه صعدت روحه إلى بارئها، متأثرًا بإصابته بطعنة نافذة بالجانب الأيسر.

وأشار إلى أنه وفق تحقيقات الشرطة كان المتهم يرغب بالفرار بعدما تأكد من محاولة تسليمه للشرطة بعد استعانة المجني عليه بوكيلة المدرسة لتسليمه فلم يجد أمامه سوى طعنه بسلاح أبيض "سكين" في الجانب الأيسر وفر هاربًا.

وكشف شاهد العيان أن المجني عليه لم يكن مسلحًا بالشكل الكافي ليستطيع الدفاع عن نفسه أثناء محاولة ضبطه اللصوص ما يعد خطأ كبيرا يجب الوقوف عنده: "هل يعقل حارس موجود لحماية منشأة حكومية دون أن يكون مسلحًا"، مطالبا وزارة التربية والتعليم بإعادة حساباتها تجاه ذلك، منتقدا عدم صدور بيان من الوزارة ينعى الضحية ويشيد بما فعله بتقديم حياته فداء لسرقة المدرسة.

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء إيهاب عطية، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء أحمد نزيه، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن يفيد بتلقي مركز شرطة دسوق إشارة من نقطة شرطة مستشفى دسوق العام بوصول محمد مصطفى أبوالهوى، 37 عامًا، حارس أمن مدرسة، ويقيم بقرية كفر إبراهيم التابعة لمركز دسوق مصابًا بطعنة في الجانب الأيسر، وتوفى لدى وصوله المستشفى متأثرًا بإصابته.

وتبين من تقرير الكشف الطبي من أطباء مستشفى دسوق العام تحت إشراف الدكتور علاء الأحوا، مدير المستشفى، أن سبب الوفاة توقف بعضلة القلب، وهبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة الطعنة.

انتقل المقدم محمد عبدالعزيز، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، رفقة العقيد محمد كمال، مأمور مركز شرطة دسوق، والرائد فؤاد الفقي، رئيس مباحث المركز، إلى مستشفى دسوق العام لفحص الواقعة.

وبسؤال شقيق المجني عليه تامر مصطفى أبوالهوى، في العقد الرابع من العمر، ويقيم بقرية كفر إبراهيم التابعة لمركز دسوق، أفاد بتلقيه اتصالا هاتفيًا من شقيقه المجني عليه أخبره من خلاله بتعدي أحد اللصوص عليه بسلاح أبيض "سكين" بطعنه من الجانب الأيسر بعدما ضبطه خلال تسلله للمدرسة التي يعمل في حراستها بغرض سرقة محتوياتها.

واتهم شقيق المجني عليه المدعو "هشام محمد محمود العزب، 21 عامًا، عاطل، ويقيم بقرية كفر إبراهيم، بقتله شقيقه مستخدمًا سلاح أبيض "سكين" وفق ما أورده شقيقه المجني عليه قبل وفاته بلحظات.

جرى إيداع جثة المجني عليه بمشرحة مستشفى دسوق العام تحت تصرف النيابة العامة تمهيًدا لصدور قرار بشأنها.

وبالعرض على اللواء أحمد نزيه، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، شكل فريق بحث جنائي ترأسه العميد حسن قاسم، رئيس مباحث المديرية ضم المقدم محمد عبدالعزيز، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، والرائد فؤاد الفقي، رئيس مباحث مركز شرطة دسوق، ومعاونيه لضبط المتهم.

وأسفرت الجهود خلال 3 ساعات من وقوع الجريمة في ضبط المتهم بعد تحديد مكان اختبائه في الأراضي الزراعية في نطاق قرية كفر إبراهيم، وتبين من فحص سجله الأمني أنه سبق اتهامه في عدة قضايا ما بين "سرقات ومخدرات" آخرها خروجه من محبسه في قضية مخدرات كان متهمًا فيها كما اعتاد مسبقًا على محاولته سرقة نفس المدرسة.

حُرر بذلك المحضر اللازم بالواقعة، وبإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة الحارس المجني عليه لبيان أسباب الوفاة، ونقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام لإجراء عملية التشريح هناك، والتصريح بدفن المجني عليه، وطلب شهود الواقعة للاستماع إلى أقوالهم.

أقرأ أيضًا

دماء في الفناء.. مصرع حارس أمن طعنه عاطل بسبب سرقة المدرسة في كفر الشيخ

"أيوة يا أبلة أسماء مسكت حرامي".. سر المكالمة الأخيرة لحارس مدرسة قبل مقتله في كفر الشيخ

بعد 3 ساعات من الجريمة.. ضبط المتهم بقتل حارس مدرسة في كفر الشيخ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان