إعلان

ضربة للمحتكرين.. ضبط 18 طن مكرونة على تريلا قبل احتكارها في الشرقية

01:26 م الثلاثاء 13 فبراير 2024

الشاحنة المضبوطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

تمكن رجال مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الشرقية، بإشراف فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بمحافظة الشرقية، من ضبط 18 طن مكرونة مجهولة المصدر؛ وذلك قبل بيعها في السوق السوداء في نطاق ودائرة مركز الزقازيق.

تقول وكيلة وزارة التموين بمحافظة الشرقية، إن المديرية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريتي الشؤون الصحية والطب البيطري والجهات الرقابية المعنية، تواصل حملاتها التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة؛ للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الشرقية، أوضحت في تصريحاتٍ لها، اليوم الثلاثاء، أن الساعات الماضية شهدت تشكيل حملة مكبرة برئاسة المهندس عبدالباسط عبدالنعيم وكيل المديرية، بالتنسيق مع محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية في المديرية؛ استهدفت المرور والتفتيش على المخابز والأنشطة بدائرة مركز ومدينة الزقازيق.

الحملة أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات وتم تحرير محاضر ضد أصحابها، بينها المحضر رقم 4598 جنح مركز شرطة الزقازيق لسنة 2024، ضد المدعو "خ أ ح أ" قائد سيارة نقل دقهلية؛ وذلك لقيامه بتجميع كمية من المكرونة والشعرية قدرها 18 طن و200 كيلو محملة على السيارة بغرض تهريبها وإعادة بيعها في السوق السوداء بقصد التربح، إذ تبين أن السيارة كانت متوجهة لبعض المخازن غير المرخصة، والتي تم تتبعها منذ فترة.

تم التحفظ على السيارة والمضبوطات وتسليمها إلى مطحن ناصر الآلي في مدينة الزقازيق؛ وذلك لعدم وجود فواتير مع السائق تدل على مصدر المضبوطات.

الحملة حررت كذلك المحضر رقم 4599 جنح مركز شرطة الزقازيق لسنة 2024 ضد المدعو "أ ع م" صاحب مخزن؛ لقيامه بتجميع كمية من السكر بدون مستندات دالة على مصدره لإعادة بيعه في السوق السوداء بقصد التربح غير المشروع، وتم مصادرة المضبوطات ونقلها إلى أحد فروع شركة الجملة على سبيل الأمانة على ذمة المحضر المحرر.

كما حررت الحملة المحضر رقم 4600 جنح مركز شرطة الزقازيق لسنة 2024 ضد المدعو "أ ع م" مسؤول مخبز بلدي نصف آلي؛ لتجميعه 20 شيكارة من الدقيق البلدي تزن طن دقيق مُدعم، تبين تجميعها من خلال إثبات مبيعات وهمية على ماكينة صرف الخبز بدون إنتاج فعلي، وتمت مصادرة المضبوطات ونقلها إلى مطحن ناصر الآلي علي ذمة المحضر المحرر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان