إعلان

جولة مفاجئة تتسبب في إحالة فريق طبي بمستشفى مطروح العام للتحقيق

12:06 م الجمعة 08 سبتمبر 2023

الدكتور مبروك سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ‐ محمد البدري:

أحال الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح أعضاء طاقم طبي بمستشفى مطروح العام للتحقيق بسبب التقصير، وذلك في جولة مفاجئة لمتابعة انتظام العمل.

وكان أجرى الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح جولة مفاجئة في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، بمستشفى مطروح العام لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للاطقم الطبية ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته.

وأوضح وكيل الوزارة أنه أثناء المرور تلاحظ وجود قصور في الأداء من الفريق الطبي بالمستشفى وتقرر إحالة المقصرين للتحقيق بالإدارة القانونية بديوان المديرية، مؤكدا عدم التهاون مع أي تقصير في تقديم الخدمة الطبية اللائقة للمواطنين.

وتضمنت الجولة تفقد قسم الاستقبال والطوارئ وأقسام العناية المركزة ومتابعة تواجد الفريق الطبي بأعداد مناسبة وفق جداول التشغيل وكذلك متابعة الإجراءات الطبية والتمريضية أثناء تقديم الخدمات للمرضى وفقا لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي والوقوف على مدى جاهزية المستشفى والأطقم الطبية لاستقبال حالات الطوارئ.

ووجه وكيل وزارة الصحة إدارة المستشفى بضرورة المتابعة والتواجد الفعال على رأس العمل والتفاعل مع المواطنين وتذليل أي عقبات لهم وخاصة فى الفترات المسائية، كما وجه مديري الإدارات الفنية المعنية بالمديرية بالمرور اليومى الصباحي والمسائي والتواجد وسط المرضى ودراسة وحل مشاكلهم على أرض الواقع.

واستمع "سالم" لبعض مرافقي الحالات أثناء المرور للاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة وأكد توفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، مشددا على الطاقم الطبي والعاملين بضرورة تقديم كافة الرعاية الطبية والدعم النفسي للمرضى وذويهم من أجل تقديم خدمة أفضل لمواطنى وزائري مطروح.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن الجولات مستمرة على كافة المنشآت الصحية وأنه جرى تشكيل عدة فرق تحت إشرافه المباشر للمتابعة المستمرة والتأكد من سير العمل بمنافذ تقديم الخدمة بالمحافظة.

رافق وكيل وزارة الصحة في الجولة الدكتورة ليلى صلاح مدير إدارة المستشفيات، الدكتورة حنان سمير عضو إدارة الطب العلاجي، الدكتور محمد على مدير إدارة الطوارئ، الدكتور صبرى شعبان مدير مستشفى مطروح العام، والدكتور اسلام عوف نائب مدير المستشفي وعاصم النحاس المسئول الإعلامي للمديرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان