إعلان

فسحة واستشفاء.. ماذا حدث في عيون موسى بعد التطوير؟

10:30 ص الأحد 10 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:
تشهد منطقة حمام موسى السياحية، وجود إقبال شديد من قبل المواطنين بمدينة طور سيناء، خاصة الأسر والعائلات، للتنزه وسط واحة النخيل، والاستمتاع بالمياه الكبريتية التي توجد به، وذلك عقب أعمال التطوير الأخيرة التي شهدتها.
محمد عادل، أحد الزوار يقول: منطقة حمام موسى السياحية لها مكانة خاصة عند مواطني المدينة وزوارها، لما لديها من قدرة على الشفاء من العديد من الأمراض، لكون مياهها تحتوي على نسبة عالية من الكبريت، وتصل درجة حرارتها عند العين التي تتدفق منها من باطن الجبل إلى نحو 37 درجة مئوية.
وأشار إلى أن الأسر والعائلات بالمدينة تحرص على قضاء اليوم بالكامل داخل الحمام، وسط فرحة من الأطفال، لكونه يعد مكانًا للتنزه ومصيف في الوقت ذاته، لاحتوائه على 3 حمامات سباحة إحداهما محاط بقبة للحفاظ على الخصوصية، والآخر كبير مكشوف، والثالث خاص بالأطفال.
وأكد أن هذا الإقبال جاء عقب غلقها على مدار يوميين متتاليين لإجراء أعمال الصيانة، وتنظيف وتطهير الحمامات.
وقال أحمد الحضري، نائب رئيس مدينة طور سيناء، إنه يجري تطهير وتنظيف الحمامات أسبوعيًا، ورفع المخلفات يوميًا، بناءً على توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتكليف من مبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء، للحفاظ على الشكل الحضاري لهذه المنطقة السياحية التي تشهد إقبالًا كبيرًا يوميًا.
وأكد نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، على تواجد عمال النظافة، ومسئولين عن المنطقة لتنظيم ساعات دخول حمام السباحة التي توجد تحت القبة، بواقع ساعة للرجال، وساعة للسيدات بالتبادل على مدار اليوم، مع توفير كافة الخدمات لزوار المنطقة.
وناشد نائب رئيس المدينة، المواطنين المترددين على المنطقة بالتكاتف والتعاون مع الوحدة المحلية، للحفاظ على نظافة المنطقة، والالتزام بمواعيد فتحها وغلقها، مشيرًا إلى أنه جرى إنشاء أحواض لغسل الأقدام قبل النزول في عيون حمام موسى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان