إعلان

بمشاركة 3 دول.. انطلاق "ملتقى الحويطات" الرابع في طور سيناء - صور

11:07 م الجمعة 28 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات الملتقى الرابع لقبيلة الحويطات بمدينة طور سيناء، بمشاركة 3 دول عربية، وهم مصر والسعودية والأردن ، وبحضور نحو 250 شخصية من قبيلة الحويطات من مصر والدول العربية الشقيقة.

وقال الشيخ فريج، شيخ قبيلة الحويطات بمدينة طور سيناء، إن هذا الملتقى يعد الملتقى الرابع لقبيلة الحويطات، إذ عقد الملتقى الأول العام في مدينة الغردقة عام 2017، والثاني بمدينة شرم الشيخ في عام 2018، والثالث بمدينة دهب في عام 2019، وتوقف الملتقى نظرا لظروف جائحة فيروس كورونا، ثم جرى تنظيمه مرة أخرى هذا العام.

وأوضح الشيخ فريج أن الملتقى اجتماعي بحت يهدف إلى التعارف والتقارب بين أبناء قبيلة الحويطات من مختلف الدول العربية، ويفعل صلة الرحم بين أبناء العمومة.

وقال سالم حميد الجهني، من السعودية، إن مصر كانت ومازالت ملتقى العرب، وأرض السلام، موضحًا أن ملتقى الحويطات يعد ملتقى تحتضنه مصر على أرض الفيروز لمجموعة مشايخ وشباب القبيلة، والآن أصبحت الفكرة ليست مجرد تلاقي وتعارف وتبادل عادات وتقاليد وثقافة، بل أصبح تنشيطا للسياحة بمنتجعات جنوب سيناء، التي أصبحت منتجعات سياحية عالمية تناسب كافة الأذواق، بفضل اهتمام ورعاية القيادة السياسية في مصر.

رحب الشيخ عودة عفان، بجميع مشايخ وأبناء قبيلة الحويطات من مصر الدول العربية المشاركة، مؤكدا على ضرورة التواصل بين أبناء القبيلة من خلال هذا الملتقى، لما له من دور هام في تماسك أبناء القبيلة الواحدة.

وقال الدكتور صلاح سالم، منظم الملتقى، إن هدف الملتقى يهدف لتعارف أبناء العمومة، ويُساعد على التلاحم بين قبائل الدول العربية، مشيرًا إلى أن قبيلة الحويطات في مختلف الدول العربية دائما تدعم مصر بلد الأمن والأمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان