إعلان

"ولاد الجحش وقعوا في بعض" والحصيلة 3 قتلى.. الأرض رويت بالدماء في سوهاج

05:20 م الجمعة 19 مايو 2023

مشاجرة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

منذ حوالي عامين تقريبًا دارت الخلافات بين أبناء العمومة الذين ينتمون لعائلة "الجحش" في قرية العتامنة دائرة مركز شرطة طما شمالي محافظة سوهاج؛ بسبب خلافات الميراث على الأرض الزراعية، وخلال تلك الفترة دبت أكثر من مشاجرة، أصيب فيها عددًا من الطرفين بطلقات نارية، وتدخل بعض الأهالي من عائلات أخرى؛ لتوفيق الأوضاع وتقريب وجهات النظر بين أبناء العائلة الواحدة، إلا أن تلك المساعي لم تكلل بالنجاح.

"فكري وحسن وناصر" 3 أشقاء ينتمون لعائلة "الجحش" توفي الأول والثاني منذ سنوات، ويبقى الثالث حيًا يرزق، ويقيم الثلاثة أشقاء وأبنائهم في 3 منازل بأرضهم الزراعية التي تبلغ مساحتها حوالي 15 فدانًا، وتقع كتلة واحدة في جزيرة العتامنة بالقرب من نهر النيل بطما.

الأشقاء الثلاثة لديهم ماكينة ري خاصة بهم، والجرار الزراعي بأدواته الزراعية يستخدمونه في تجهيز وزراعة الأرض بالمحاصيل الشتوية والصيفية، إلا أن أبناء "فكري" و"ناصر" يطالبون أبناء "أحمد" بري أراضيهم التي تبلغ مساحتها حوالي 5 أفدنة بعيدًا عن ماكينة الأرض التي توارثوها عن أبائهم، وكذلك يطالبونه بتوفير جرار زراعي لأرضه بعيدًا عن الجرار الذي توارثوه.

تلك العوامل جعلت "ناصر" ابن الشقيق الثالث "أحمد" يشعر بمضايقة أبناء عمومته له، وأصبحت العلاقات محتدمة بين الطرفين، تدخَّل على إثرها أقاربهم من العائلة وأهل الخير والمصالحات من العائلات الأخرى بالقرية لمحاولة الصلح بينهم، خاصة أن شقيقة "ناصر أحمد" زوجة "حسن فكري".

تجددت المشكلات والخلافات بين أبناء العمومة خلال الساعات الماضية بسبب الخلاف على مسقى مائي بين الطرفين، لتكون تلك المشكلة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، وتطورت المشاجرة تلك المرة لاستخدام السلاح الآلي، ليقتل "ناصر" زوج شقيقته، وشقيقه "عامر" وابن عمومتهم "عثمان" متأثرين بإصابتهم بطلقات نارية متفرقة بالجسد، ويصيب "طه" بطلق ناري بالكتف الأيمن، و"محمد" بطلق ناري بالساق اليمنى "شقيقي المجني عليهما الأول والثاني"، وتروى الأرض بدماء القتلى والمصابين بدلًا من المياه.

في الجانب الآخر كان إخطارًا في طريقه إلى اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج يتضمن نبأ حدوث مشاجرة ووجود قتلى ومصابين بناحية جزيرة العتامنة دائرة مركز طما.

وانتقلت الأجهزة المعنية لفحص البلاغ، وتبين التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد زين، مدير المباحث الجنائية وقادها العقيد رأفت رشوان، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الشمال أن المشاجرة بين "طرف أول" "حسن. ف" 28 عامًا عامل "جثة هامدة" إثر إصابته بطلق ناري بالصدر، "عامر.ف" 32 عامًا عامل "جثة هامدة" إثر إصابته بطلق ناري بالجانب الأيمن، وابن عمومتهم "عثمان. ا" 35 عامًا عامل "جثة هامدة" إثر إصابته بطلق ناري بالصدر، و"طه.ف" 30 عامًا عامل مصابًا بطلق ناري بالكتف الأيمن، "محمد.ف" 38 عامًا عامل مصابًا بطلق ناري بالساق اليمنى "شقيقي الأول والثاني"، و"طرف ثان" "ناصر.أ" 25 عامًا عامل "شقيق زوجة الأول من الطرف الأول".

وتبين أن الطرفين أبناء عمومة ويقيمان بالناحية ذاتها، وجرى ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني بندقية آلية، وتبين من التحريات أن سبب المشاجرة خلافات الأرض الزراعية. وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان