إعلان

لون المياه يتحول للأسود.. بقعة زيت ومخلفات سفن تلوّث شاطئ السوايسة- صور

02:54 م السبت 18 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


السويس- حسام الدين أحمد:
غطت بقعة زيت شاطئ السوايسة الواقع نهاية خليج السويس، وحولت لون مياه الشاطئ للأسود، نتيجة تسرب مخلفات من إحدى السفن المترددة على موانئ السويس.
وكانت إدارة شاطئ السوايسة "الشاطئ العام " أبلغت فرع شئون البيئة في السويس بوجود تلوث على الشاطئ القرية، بمسافة 200 متر، أدى إلى تغير لون المياه ورمال الشاطئ للون الأسود.

وقال مصدر ملاحي مسؤول بهيئة موانئ البحر الأحمر، إن الرياح واتجاهها شمالية غربية بسرعة 18 عقدة تسببت في جمع المخلفات على الشاطئ الكائن أقصى شمال غرب خليج السويس.

وأضاف المصدر أن نسبة الزيت والمخالفات البترولية بسيطة في المنطقة التي جرفت إليها الأمواج بقعة الزيت، بفعل الرياح والمد إلى الشاطئ.

وتابع المصدر أن تلك النوعية من المخلفات يطلق عليها أزيب، وهي حالة تأخذ فيها الرياح المخلفات العائمة على سطح المياه كبقع الزيت والزجاجات ومخلفات الاخشاب وتدفعها في اتجاه الرياح، خاصة بالمناطق الضحلة.

وكشف أنه من الصعوبة بمكان الدفع بالعائمات الكبيرة المخصصة للتعامل مع بقع الزيت والتسربات البترولية نظرا لكون المنطقة ضحلة، وأن غاطس الوحدات البحرية يحتاج عمق يتراوح من مترين إلى 3 أمتار للتعامل مع آثار التلوث.

واستطرد أن من المتوقع تغير اتجاه الرياح خلال ساعات، وسوف تجمع الرياح تلك المخلفات مرة أخرى إلى منطقة مفتوحة بالبحر، وعندها سيتم التعامل معها وإزالتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان