إعلان

تنتهي 24 يناير.. محافظ أسيوط يعتمد مواعيد امتحانات النقل والشهادات للفصل الأول

03:39 م الأحد 17 ديسمبر 2023

اللواء عصام سعد يعتمد مواعيد امتحانات النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

اعتمد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، المواعيد المقترحة لامتحانات النقل والشهادات المحلية بالمحافظة، طبقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بناءً على المذكرة التي تقدم بها وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بشأن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

تبدأ الامتحانات من يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير المقبل، وتستمر حتى الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، للتعليم العام والفني.

وأكد المحافظ، على ضرورة الالتزام بانتظام حضور الطلاب بالمدارس حتى استكمال خريطة المناهج الدراسية، مع استمرار التعريف بشكل الامتحانات والالتزام بكافة الضوابط لتحقيق الاستفادة المرجوة لأبنائنا الطلاب.

ووجه المحافظ، بضرورة توفير المناخ المناسب لجميع الطلاب أثناء سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لأداء الامتحانات في سهولة ويسر وبدون أي مشكلات مع الانضباط والحزم والنظام وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب متمنياً للطلاب التفوق والنجاح والتميز.

وأوضح عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن امتحانات صفوف النقل للتعليم الابتدائي والمجتمعي والصم والنور، وصفوف الأول والثاني الإعدادي العام والمهني والصم والنور، تبدأ في 11 يناير القادم، وتنتهي 17 يناير 2024.

بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية العام والمهني والصم والنور، في 18 يناير، وتنتهي 24 يناير 2024.فيما تبدأ امتحانات النقل الثانوي وصم أول وثانية، في 11 يناير، وتنتهي 24 يناير. وتبدأ امتحانات النقل للتعليم الفني بأنواعه في 2 يناير وحتى 24 يناير 2024.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن هذه المواعيد جاءت نتيجة لعمل اللجنة التي تم تشكيلها من مديري العموم ومديري الإدارات التعليمية وإدارات التعليم الابتدائي والمجتمعي والتربية الخاصة والاعدادي والثانوي العام والفني واتحاد الطلاب، لدراسة أنسب المقترحات بمواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، وبيان مدى ملائمتها للخريطة الزمنية.

وقد راعت اللجنة في مواعيد الامتحانات إجازات المناسبات الدينية والوطنية والرسمية (عيدي الميلاد والغطاس لدى الأخوة المسيحيين وعيد الشرطة) بالإضافة إلى أيام العطلات الرسمية، مع تكثيف الاستعدادات لانطلاق الامتحانات وفق الضوابط التي حددتها الوزارة، وتنفيذًا لتوجيهات محافظ أسيوط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان