إعلان

صور.. وزير العمل ومحافظ أسيوط يتفقدان مركز التدريب المهني

02:40 م الأحد 12 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد وزير العمل، حسن شحاتة، ومحافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، مركز التدريب المهني بالمنطقة الصناعية ببني غالب التابعة لمركز أسيوط، لمتابعة الدورات التدريبية التي ينفذها المركز على مهن: الخياطة والتفصيل، وصيانة الدش والمحمول، والأجهزة المنزلية، والتبريد والتكييف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية الاهتمام بملف التدريب المهني للشباب على مهن يحتاجها سوق العمل.

خلال الجولة، تفقد الوزير والمحافظ الورش الفنية بالمركز، الذي يضم أقسامًا في مختلف المهن منها "التفصيل والحياكة، وصيانة الحاسب الآلي، وصيانة المحمول، وتركيب وصيانة الدش، والتشغيل على الماكينات، والنجارة، والخراطة، والحدادة"، كما يقدم خدمات مجانية للمتدربين من أبناء المركز والمراكز المجاورة من خلال دورات تدريبية على مدار العام.

كما استمع الوزير، إلى المدربين والمتدربين، وحثهم على التفاني والإخلاص في العمل وتطوير أنفسهم، ليكون لهم دور في بناء الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قال الوزير، إن كل مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة مستمرة في دورها في التدريب والتأهيل وتنفيذ خطة الدولة من أجل ربط المناهج التعليمية باحتياجات سوق العمل، وتحفيز الشباب نحو التعليم الفني، تنسيقًا مع أصحاب الأعمال.

أكد محافظ أسيوط، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بملف التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل سواء بالداخل أو الخارج، فضلا عن تزويدهم بالمهارات والقدرات الفنية التي تساعدهم على توفير فرصة عمل لائقة أو المساهمة في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

في ختام الجولة، قام وزير العمل ومحافظ أسيوط بتسليم عددًا من عقود العمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة، كما سلما عددًا من شهادات إتمام الدورات التدريبية للخريجين بالمركز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان