إعلان

صور.. وزير العمل ومحافظ أسيوط يتابعان إجراءات السلامة المهنية في شركات البترول

01:54 م الأحد 12 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

أجرى وزير العمل، حسن شحاتة، ومحافظة أسيوط، اللواء عصام سعد، جولة ميدانية في الشركات البترولية بأسيوط، للاطمئنان على أوضاع العاملين، ومدى توفر اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وخطط الطوارئ، فضلاً عن التأكد من مدى جاهزية لجان السلامة والصحة المهنية بتلك المنشآت لمواجهة المخاطر.

تفقد الوزير والمحافظ معرضًا لأدوات ومستلزمات السلامة والصحة المهنية التي يتم استخدامها بالشركات، واستمعا إلى شرح لأهم أدوات السلامة والصحة المهنية، ومنها أجهزة القياس المختلفة للغازات والحرارة والرطوبة والتلوث، وأدوات العزل، وبدل العمل، وأجهزة الإطفاء والطفايات بأنواعها، وأدوات الإسعافات الأولية، وبدل الأفران، والعزل الحراري، والقفازات بأنواعها.

تجول الوزير والمحافظ داخل شركة بتروجت، وتفقدوا مواقع العمل والإنتاج، للاطمئنان على سير العمل، فضلاً عن متابعة إجراءات السلامة الخاصة بالشركة، مؤكدين على ضرورة مراجعة إجراءات السلامة وخطط الطوارىء بشكل دوري ومنتظم، لضمان سلامة العاملين ومواقع العمل والإنتاج.

أكد وزير العمل أن الوزارة بذلت جهودًا لمتابعة ملف السلامة والصحة المهنية، بجانب العمل على الحد من حوادث بيئة العمل والتقليل من مخاطرها وتأمين كافة المنشآت، وذلك خلال السنوات الماضية، منوهًا إلى ضرورة تكثيف التوعية والتثقيف حول أساليب واشتراطات السلامة والصحة المهنية، ونشر ثقافتها للحفاظ على العنصر البشري والمنشآت من مخاطر بيئة العمل المختلفة، لتحقيق المكاسب لطرفي العملية الإنتاجية وزيادة الإنتاج وتوفير مناخ عمل آمن.

أكد محافظ أسيوط، على أهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مختلف المنشآت العاملة بالمحافظة، وتوفير كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل، للحفاظ على صحة العاملين والمترددين والمنشآت في آن واحد، لتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ودفع الاقتصاد القومي، حفاظًا على مقدرات الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة ووفقا لرؤية مصر 2030.

كما شهد الوزير والمحافظ بيانًا عمليًا للتدريبات التي تلقاها العاملون بشركة النيل للبترول على خطط الطوارئ وعمليات الإطفاء، وذلك في حالة حدوث أي أضرار محتملة، لقياس مدى تدريب مسئولي السلامة على مواجهة الكوارث والأزمات، والحفاظ على العمال وتأمين حياتهم، وتفادي الحوادث الجسيمة، وكذلك الحفاظ على المقدرات المادية للمنشأة من المباني والآلات، من أجل توفير بيئة عمل آمنة ولائقة.

وأشاد وزير العمل ومحافظ أسيوط بالمهارة الفائقة والقدرات الفنية العالية لأطقم الإنقاذ والتدخل السريع بالشركة، في مراحل البيان، وكيفية تطبيق أنسب الأساليب لتحقيق التأمين الإطفائي والوقاية من الحرائق وطرق مكافحتها.

وأكد اللواء عصام سعد، على أهمية تفعيل خطط الطوارئ وتقليل زمن الاستجابة، وتحقيق مبادئ الاستعداد المبكر وسرعة التنفيذ، لمواجهة الأزمات حال حدوثها، واحتواء الأزمة أو الكارثة، والسيطرة عليها في أقل وقت ممكن بأعلى كفاءة وأقل خسائر مادية أو بشرية، لافتًا إلى ضرورة الالتزام بتأمين المنشأة من أخطار الحريق وخطط الطوارئ، مع استمرار التوعية والتدريب لكل العاملين، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، لأنها تساعد على توفير بيئة آمنة، موجهًا بتنفيذ تدريبات دورية على خطط الطوارئ، وتطوير إجراءات الأمن والسلامة، والانتباه إلى العوامل المساعدة لمواجهة حدوث الأزمات.

وفي نهاية الجولة، تم تبادل الدروع التذكارية بين كل من وزير العمل واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ورؤساء شركات بتروجت والنيل للبترول، ووكيل وزارة العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان