إعلان

لأول مرة في "رمد منوف".. زراعة قرنية لسيدة خمسينية بالمنوفية (صور)

09:27 م الجمعة 23 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

نجح الفريق الطبي بمستشفى رمد منوف بمحافظة المنوفية، اليوم الجمعة، في إجراء عملية زراعة قرنية لسيدة في الخمسين من عمرها تعاني من عتامة كثيفة بالقرنية بالعين اليُسرى، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها بمستشفى رمد منوف.

وتمكن الفريق الطبي من إجراء العملية بنجاح بقيادة الدكتور إبراهيم البديوي استشاري الرمد ومدير مستشفى رمد شبين الكوم، وبمعاونة الدكتور إبراهيم الهمدان، والدكتور مصطفى كمال وبمشاركة هيئة التمريض بالمستشفى تحت إشراف أشجان فريد رئيسة التمريض، وتحت إشراف ياسمين رمضان مشرفة تمريض العمليات.

جدير بالذكر أن السعة الاستيعابية لمستشفى رمد منوفية 20 سريرًا بالأقسام الداخلي بالإضافة إلى غرفتي عمليات كبرى ومتوسطة، حيث تُجرى عمليات كبرى كعمليات إزالة المياه البيضاء عن طريق جهاز فالكو بالإضافة إلى إجراء عمليات المياه البيضاء بالأسلوب الجراحي، كذلك عمليات حقن ارتشاحات شبكية العين بمادة ليوسنتس، كما تُجرى عمليات متوسطة كالعمليات التجميلية للعين مثل عمليات الكيس الدهني والأورام الحميدة والخبيثة بالجفون فضلاً عن خدمات تقارير الإعاقة البصرية.

وتفقد الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة، الحالة الصحية للمريضة بعد إجراء العملية والاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لها بالمستشفى ورافقه الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية والدكتور محمد سلامة مدير المستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان