إعلان

إحياءً للعادات والتقاليد.. ورشة "عاشوراء" بمتحف شرم الشيخ الدولي - صور

01:55 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

نظم متحف شرم الشيخ الدولي فعاليات ورشة عمل بعنوان "عاشوراء"، وذلك ضمن فعاليات أنشطة البرامج الصيفية المجتمعية التي تقدمها إدارة المتحف لأبناء محافظة جنوب سيناء.

قال الدكتور حمد حسنين، مدير المتحف، إنه جرى تنظيم الورشة تزامنًا مع إحياء ذكرى "عاشوراء"، واستهدفت الفئة العمرية من 4 حتى 10 سنوات، لإحياءً للعادات والتقاليد التي تعتبر جزءً ملموسًا من التراث المصري، وخاصة أن مسئولي المتاحف هم حراس التراث والحضارة، لافتًا إلى أن الورشة مجانية ولا تتضمن زيارة قاعات العرض المتحفي.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم الثلاثاء، أنه جرى خلال الورشة توعية الأطفال بتاريخ العاشوراء، ومعنى كلمة "عاشوراء" وسبب تسميتها بهذا الاسم، والأحداث المرتبطة بها، والعادات المتبعة خلال هذا اليوم، وكيفية تحضير "العاشوراء".

جدير بالذكر أن المسلمون يحتفلون بـ يوم "عاشوراء" وهو أحد الأيام التي يسن فيها الصيام كما ورد في السنة النبوية، ويوم لغفران الذنوب، وزيادة الحسنات، ويستحب فيه الإكثار من الطاعات لكونه يقع في أحد الأشهر الحرم، وهو شهر محرم المعظم، وخلال هذا اليوم يفضل المصريون تقديم طبق "عاشوراء"، والتي تتكون من قمح، ولبن، وكريمة لباني، وكريم شانتيه، وفانيليا، ونشا، وسكر، ومكسرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان