إعلان

شاب يشعل النار في نفسه بقنا

10:10 ص الخميس 14 يوليه 2022

جرى نقل المصاب عبر مرفق الإسعاف إلى مستشفى بهجورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا-عبدالرحمن القرشي

أشعل شاب النار في جسده بهدف الانتحار لمروره بحالة اكتئاب واضطراب نفسي، اليوم الخميس، بإحدى قرى مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

تلقى اللواء مسعد عبدالجليل مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا بإشعال شاب النار في نفسه بإحدى قرى مركز نجع حمادي لمروره بحالة اكتئاب واضطراب نفسي.

وبالانتقال والفحص تبين إصابة "ج.ا.خ" 37 عاما بحروق متنوعة جراء إشعاله النار في جسده، جرى نقل المصاب عبر مرفق الإسعاف إلى مستشفى بهجورة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم، كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان