إعلان

محافظ أسوان يشكل لجنة فنية لاختيار موقع كوبري المشاة بالسيل الجديد (صور)

06:38 م الإثنين 20 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قرر محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الإثنين، تشكيل لجنة فنية متخصصة لاختيار الموقع المناسب لإقامة كوبري المشاة في منطقة السيل الجديد. وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين، واستجابة لمطالبهم بعد زيادة معدلات ضحايا حوادث اصطدام القطارات بهم في نطاق المنطقة.

تضم اللجنة مسؤولي هيئات الطرق والكباري والسكك الحديدية، إلى جانب المرور ومجلس المدينة ومديرية الطرق، ومركز نظم المعلومات الجغرافية "GIS".

وقال المحافظ إنه سيجرى عرض مقترح إنشاء كوبرى المشاة، وما تحدده اللجنة الفنية من موقع إقامته، طبقًا لحركة المواطنين والمركبات والمساحات المحيطة والمتاحة، لإقامة الكوبري الجديد على الفريق كامل الوزير وزير النقل للموافقة على إنشائه والموقع المقترح من اللجنة.

وأضاف أنه بمجرد موافقة وزير النقل سيجرى البدء الفوري في مشروع إنشائه بالتوازي مع إنشاء الكوبري العلوي للسيارات بمنطقة السيل.

وكشف المهندس عيد كرومر مدير الإدارة المركزية للمنطقة العاشرة للطرق والكباري بأنه بناءً على توجيهات محافظ أسوان سيجرى تحديد الموقع المناسب لإنشاء كوبرى المشاة د، بالإضافة إلى المواصفات الفنية التى تتناسب مع مختلف الأعمار، وأيضًا كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ولاسيما مدى إمكانية تركيب سلالم متحركة، لوقوعه في منطقة حيوية تضم العديد من المناطق السكنية، علاوة على مواقف السيرفيس التي تعد نقطة انطلاق لأكثر من خط سير داخل المدينة.

وأشار إلى أنه بالنسبة لمعدلات تنفيذ الكوبري العلوي للسيارات بالسيل فإنها تسير بوتيرة سريعة لإنهاء هذا المشروع الحيوي بنهاية أكتوبر المقبل، حيث تم تنفيذ 53% منه، بما سيساهم في القضاء على مشكلة الإختناق المروري أمام مزلقان السيل الجديد، وذلك بتكلفة 139 مليون جنيه، وطول 2060 مترًا، ونظام 2 كوبري في اتجاهين منفصلين، عرض كل منهما 7.5 متر، وحمولة تصميمة تستوعب 120 طنًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان