إعلان

توريد 68 ألف طن قمح لقطاع مطاحن بمحافظة جنوب سيناء- صور

01:16 م الجمعة 17 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال المهندس سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إنه جار الاستمرار في استقبال القمح من المزارعين بمواقع الاستلام في نطاق مدينتي طور سيناء، ورأس سدر.

وأكد وكيل وزارة التموين في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أن اللجنة المختصة بتسليم القمح استقبلت اليوم 721 كيلو جرام، وبلغ إجمالي المورد منذ بداية موسم توريد القمح حتى الآن 68طنًا، و 920 كيلو جرام.

وأشار إلى أن استلام الأقماح المحلية خلال الموسم الحالي تجرى تحت المتابعة المستمرة من قبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، للوقوف على الكميات الموردة يوميًا، وذلك من خلال موقعين تابعين للجهات المسوقة الخاصة بقطاع مطاحن جنوب سيناء.

وأوضح أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية التموين ، لمتابعة مواقع توريد القمح، والمرور عليها، وحل أي مشاكل تتعلق بعملية التوريد، مع متابعة انتظام صرف مستحقات المزارعين، والموردين، مؤكدًا التزام جميع المزارعين بالتوريد، ولم يجري تحرير أي محاضر بالامتناع، أو ضبط أي محاولات لبيع القمح في سوق السودة.

جدير بالذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح على مستوى محافظة جنوب سيناء تبلغ 560 فدان، وتجري زراعته في مدينتي طور سيناء، ورأس سدر، وتتراوح متوسط إنتاجية الفدان من 11 إلى 13 أردبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان