إعلان

رئيس غرفة التجارة البولندية: يمكننا التعاون مع مصر في المياه والسياحة والآثار (صور)

10:19 م الثلاثاء 31 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية البولندية، يانوش ويسنيوسكي، إمكانية التعاون بين مصر وبولندا في مجالات المياه والسياحة والآثار، قائلا إن بولندا تمتلك تجارب وخبرات كبيرة في مجال المياه، بينما تمثل مصر وجهة سياحية هامة للسائحين البولنديين.

جاء ذلك في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، خلال توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية وغرفة التجارة البولندية، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية البولندية، يانوش ويسنيوسكي، وممثل شركة المحاماة البولندية جاسيك بينياك وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية من الجانب المصري.

وقال إن الاتفاقية المبرمة تأتي بهدف زيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، وتنظيم لقاءات مشتركة، ووفود تجارية متبادلة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين.

وأوضح "ويسنيوسكي" أن الزيارة سيكون لها تأثير إيجابي على تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين المصري والبولندي، على المستوى الاقتصادي.

من جانبه أكد نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أحمد حسن، ضرورة العمل بين الجانبين المصري والبولندي على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، خاصة وأنه وصل في عام 2021 إلى يزيد عن 700 مليون دولار، ما يعد ذلك مؤشر إيجابي للعمل على زيادة هذا الرقم، وتعزيز التعاون بين الجانبين.

وأشار إلى أهمية العمل والتعاون المشترك خاصة في ظل الفترة الصعبة التي يمر بها العالم نتيجة جائحة كورونا، والحرب الأوكرانية الروسية، ما نتج عنهما تداعيات غير مسبوقة، كتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، وعدم استقرار سلاسل الإمداد، وارتفاع معدلات التضخم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان