إعلان

محمد علي الطالب العائد من أوكرانيا: "رأيت مشاهد الموت وسجدت في مطار القاهرة" - فيديو

10:03 م السبت 05 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

"شعرت بالطمأنينة والأمان حينما وطأت قدماي أرض مصر والسجود في مطار القاهرة لأنني بين أحضان أهلي.. حتى لو مت في مصر بين أهلي بعدما رأيت مشاهد الموت وتساقط القذائف النارية علي أوكرانيا"..بهذه الكلمات بدأ محمد علي أبوالعلا، الطالب في الفرقة الرابعة بكلية الطب البشري بأوكرانيا حديثه لـ"مصراوي" في أول لقاء له بعد عودته لمسقط رأسه في محافظة أسيوط.

وقال ابن محافظة أسيوط، إنه وزملائه شاهدوا الموت بأعينهم أكثر من مرة جراء حرب روسيا لأوكرانيا خاصة يوم 26 فبراير الماضي شهدت أوكرانيا قصفًا عنيفًا من قبل الجيش الروسي ونزول الخنادق ومحطات مترو الأنفاق وقتها شعرت بالخوف وإنني سأموت وقتها خفت على " أخوتي وأمي".

أوضح الطالب محمد على، أنه وزملائه كانوا متمسكين بالبقاء في أوكرانيا لاستكمال دراستهم في كلية الطب، لولا إلحاح وإصرار أُسرهم بمصر على النزول من تلك البلاد؛ بسبب اندلاع الحرب، مضيفًا:"الجامعة في كييف أوقفت الدراسة، وكنا ننهي أوراقنا من الجامعة بأوكرانيا أو نشوف وسيلة لاستكمال الدراسة في مصر أونلاين، مشيرًا إلى أن معظم الطلاب المصريين كانوا يحاولون أن يحصلوا على محتوى علمي يثبتون أنهم طلاب بالجامعة حتى يكون في أمان حال نزولنا إلى مصر ولا تضيع علينا سنوات الدراسة".

تابع علي: "لا أعلم الآن مصير دراستي خاصة وأنني وصلت للفرقة الرابعة بكلية الطب البشري في أوكرانيا، ولا أعرف مصير مستقبلي التعليمي داخل مصر؛ مناشدًا الرئيس السيسي التدخل لإنقاذ مستقبل الطلاب العائدين من أوكرانيا حتى لا يضيع مستقبلنا".

اقرأ أيضا:

طالب مصري يروي لـ"مصراوي" رحلته وسط قذائف الحرب من أوكرانيا إلى المجر (فيديو)

طالب مصري بأوكرانيا: مشهد القذائف النارية صعب ومش متخيل ما أرجعش بلدي (فيديو)

طالب مصري بأوكرانيا: نشكر الرئيس لتوفير وسائل العودة إلى القاهرة (فيديو)

"محتاجين مواصلات".. طالب مصري في أوكرانيا يروي تفاصيل المعاناة بعد الحرب - فيديو

"عايزين نرجع أسيوط".. رسالة طالب مصري في كييف بعد الحرب على أوكرانيا

بث مباشر - من أسيوط إلى كييف.. طالب مصري يتحدث عن حالة بأوكرانيا في ظل الحرب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان