إعلان

لاختيار الأجمل والأكثر أدبًا.. انطلاق مهرجان المنوفية للخيول العربية - فيديو

08:04 م الجمعة 25 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

انطلق اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان المنوفية للخيول العربية في نسخته الثالثة بمدينة شبين الكوم، وذلك على مدار يومي 25 و26 مارس الجاري، بحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وعدد من الشخصيات العامة.

وقال المهندس مصطفى بسيوني، مُنظم المهرجان- في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي"، إن 90 حصان يشاركون في الحدث من مختلف المحافظات وبينهم خيول مزرعة الشيخ "خالد بن لادن" من المملكة العربية السعودية، إذ ترتفع القيمة المالية للخيول يصل أحد الخيول المشاركين لمبلغ 10 مليون جنيه.

أضاف "بسيوني" أن المهرجان جذب مئات المُحبين للخيول العربية الأصيلة، كمُتابعين جيدين لجميع المهرجانات وتوقيتاتها، ويحفظون اسم أجمل حصان أو مُهر، ويشجعون مثل تشجيع نادي كرة قدم مُحبب بالضبط، لافتًا إلى أن الحدث يجري تنظيمه للمرة الثالثة بالمنوفية عقب نسختي (2018، 2019)، وتوقف عامين بسبب جائحة كورونا، ليعود تنظيمه من جديد.

وأشار إلى أن كل حصان يجري تقييمه من مُحكمين دوليين لاختيار الأفضل بناءً على اثنين من المعايير، الأول هو "الجمال" وكل حصان أو مُهر له شكل للفم والأعين والمِشية، والثاني "الأدب" وهنا يتحدد بناءً على جمال الرقصة ويكون متدربًا على موسيقى أو أغنية مُحددة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان