إعلان

بناه المماليك لاستقبال التجار.. سوق القنطرة قبلة أهالى الفيوم لشراء هدايا عيد الأم - فيديو

09:51 ص الأحد 20 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

في منطقة الشيخ سالم وسط مدينة الفيوم، يمتد سوق "القنطرة " على شكل طولي متعرج، داخل ممر مسقوف بالخشب على ارتفاع 30 مترًا، ليصبح قبلة الأهالي في الفيوم لشراء هدايا عيد الأم.

يقول المحاسب مصطفى طرفاية، تاجر، السوق بناه المماليك لاستقبال التجار العرب الذين وفدوا من بلاد المغرب العربي، ولهذا عرف السوق بقنطرة اختبار نسبة إلى المملوك اختبار الذى كان يعيش فى الفيوم.

وتابع: يتوافد على السوق أهالى الفيوم، وبعض التجار من محافظتي المنيا وبنى سويف، إضافة إلى العائلات التي نزحت أثناء الاحتلال البريطانى لليبيا، والسوق عبارة عن محلات صغيرة، أعلاها سقف خشبي بارتفاع نحو 30 مترًا عن الأرض، وكانت تعلو سقفه الفوانيس ليلًا لتضيء السوق، ويحمى التجار من حرارة الصيف وأمطار الشتاء.

ويضيف محمد وجيه "صاحب محل ملابس ومفروشات" أن زبائنه من كافة أنحاء المحافظة، ووفدوا إليه لشراء هدايا عيد الأم، حيث استغل هذه المناسبة لبيع الهدايا بأسعارها القديمة رغم أن أغلب التجار، رفعوا الأسعار بنسب تتراوح ما بين 15% إلى 20%.

مؤكدا أن العباية سعرها 65 جنيهًا، وأطقم الملايات بـ85 جنيهًا، وعلبة الفوط القطن سعرها لا يتجاوز الـ190 جنيهًا، والستارة عرض 150 سم بطول 250 سم تباع بسعر 75 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان