إعلان

محافظ المنوفية: تمويل 91 مشروعًا في القرى والأحياء الشعبية بـ843 ألف جنيه

01:08 م الإثنين 21 فبراير 2022

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، في بيان اليوم الاثنين، أن إجمالي تمويلات المشروعات الاقتصادية خلال شهرين بلغ 91 مشروعًا بقيمة إجمالية 843 ألف جنيه بمختلف مجالات الإنتاج المتنوعة، والممولة من مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية بالمحافظة.

وشدد على تكثيف الجهود وتقديم التيسيرات اللازمة لضمان الاستمرار في إقامة العديد من المشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر بشتى المجالات للمساهمة في زيادة دخل الأسر الريفية ومساعدة الشباب في خلق فرص عمل جادة.

وأشار محافظ المنوفية إلى تمويل 29 مشروعا في مجالات الإنتاج الحيواني "تربية أغنام وماعز"، وتمويل 15 مشروعا في الميكنة الزراعية "ماكينة رى، عزاقة، دشاشة، حصادة، فراطة"، بالإضافة إلى 25 مشروعا متنوعا بين "ونش رفع، ماكينة تصوير، فراز لبن".

وفيما يخص مشروعات الرى الحديث جرى تمويل 20 مشروعا للري بالتنقيط، ومشروعي مناحل لتربية النحل، مؤكدًا أن إجمالي نسبة المسدد الفعلي للأقساط والفوائد المستحقة عن المشروعات الممولة بلغ ما يعادل 99% من المستحقات الواجبة السداد.

من جانبها صرحت مديرة إدارة بناء وتنمية القرية بالديوان العام، بأن من يرغب فى الحصول على قروض من مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية عليه التوجه الى مقر الوحدة المحلية التابع لها واستيفاء كافة الإجراءات والاشتراطات اللازمة للحصول على القرض، وسيجري عمل المعاينات الميدانية على الفور من قبل اللجنة المختصة واعتماد المشروع وتوفير التمويل اللازم له.

وأكد محافظ المنوفية على أهمية مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية والذي يساهم وبشكل ملحوظ في دعم جهود وخطط الدولة للتنمية الإقتصادية في القرى والنجوع بمنح قروض ميسرة والترويج، لإقامة مشروعات صغيرة تعتمد على موارد البيئة المحلية للمساهمة في زيادة دخل الأسرة الريفية والحد من مشكلة البطالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان