إعلان

تحرك برلماني جديد بشأن واقعة تعذيب أطفال حضانة الإسكندرية

07:14 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

تعذيب أطفال في أحد حضانات الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تقدم البرلماني محمد جبريل، عضو مجلس النواب أمين الشئون البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بطلب إحاطة إلى الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن واقعة تعرض أطفال للضرب والتعنيف داخل حضانة خاصة بدائرة قسم باب شرقي.

وقال جبريل إن طلبه يأتي بشأن غياب الدور الرقابي للوزارة المنوط بها التفتيش وتشديد الرقابة الدورية على كافة الحضانات الموجودة بالإسكندرية الأمر الذى كان نتيجته حدوث ممارسات تعذيب واعتداءات جسدية وانتهاكات لأطفال حضانة خاصة شهيرة بوسط الإسكندرية في واقعة تعد من أعنف الممارسات الإجرامية التي تمارس ضد الأطفال فى عمر الزهور داخل دور الحضانة بالمحافظة الأمر الذى ينعكس على سلوكيات هؤلاء الأطفال في المستقبل.

وأكد عضو مجلس النواب ضرورة تقديم الجهات المعنية ما يفيد بشأن كافة الإجراءات التى اتخذتها أجهزة الوزارة بالإسكندرية لغلق وإلغاء رخصة الحضانة وتحويل أصحاب الحضانة والقائمين عليها والمتسترين على ما يحدث داخلها من انتهاكات للنيابة العامة تمهيدا لاجراءات قانونية تصعيدية حيالهم، حسبما قال.

وطالب البرلماني بضرورة إحاطة المجلس بأسباب القصور الرقابي للوزارة بالمحافظة في مراجعة اشتراطات الترخيص وسير العمل لهذه الحضانات وإلغاء تراخيص أي حضانة غير مطابقة لتلك الشروط.

كان حرر أولياء أمور 10 أطفال بالإسكندرية محضرا بشأن تعرض ذويهم للتعنيف والضرب داخل حضانة خاصة وسط المحافظة، حمل رقم 10515 لسنة 2022 قسم شرطة باب شرقي.

وقالت سارة مصطفى، والدة الطفلة كاميليا ذات الثلاث سنوات، إنها تلقت اتصالا من معلمة سابقة بالحضانة الخاصة، أكدت فيه تعرض ابنتها لوقائع ضرب وتعنيف على يد مديرة المدرسة، بالإضافة إلى سوء معاملة العاملين بنفس المكان مع الأطفال.

وقالت والدة الطفلة إنها تلقت مقطعا صوتيا أرسلته لها المعلمة، يظهر فيه صوت بكاء وصراخ ابنتها الذي استطاعت تمييزه أثناء تعنيفها وضربها على يد مديرة الحضانة، وبعدها جرى التواصل مع أولياء أمور آخري لمعرفة ما يحدث لذويهم داخل الحضانة.

في سياق متصل، كشف مصدر مسؤول بمديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، أن الحضانة الخاصة التي شهدت واقعة تعرض أطفال للضرب والتعنيف في دائرة قسم باب شرقي لا تتبع وزارة التضامن الاجتماعي، وأنها حاصلة على ترخيص من الغرفة التجارية وأنها تحمل مسمى مركز تنمية المهارات.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ"مصراوي" أن "التضامن" كانت رفضت إصدار تصاريح مزاولة نشاط للحضانة لعدم مطابقتها للمواصفات، لافتا إلى أن إدارة الحضانة تحايلت لمزاولة نشاطها من خلال الحصول على تصريح من الغرفة التجارية للتشغيل كمركز تنمية مهارات تابع للغرفة التجارية ويتيح لها عمل سجل تجاري.

اقرأ أيضًا:

ضرب وصراخ.. اتهام مديرة حضانة خاصة بتعذيب الأطفال في الإسكندرية (مقطع صوتي)

أول تحرك برلماني بشأن تعرض أطفال حضانة في الإسكندرية للتعذيب

ترخيصها من الغرفة التجارية.. مفاجأة بشأن "حضانة تعذيب الأطفال" بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان