إعلان

3 ساعات إلى القمة.. رحلة السياح لصعود جبل موسى في سانت كاترين - صور

11:57 ص الأحد 11 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبلت مدينة سانت كاترين اليوم الأحد، 500 سائح من مختلف جنسيات العالم، للقيام برحلة تستغرق أكثر من 3 ساعات إلى قمة جبل موسى، والتي تعد أعلى قمة جبلية في مصر.

قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس اليوم مستقرة، ويسود المدينة طقس مشمس وسماء صافية مع هواء بارد نظرًا للانخفاض المتفاوت في درجات الحرارة التي تتعرض له المدينة على مدار اليوم، مشيرًا إلى أن درجة الحرارة بالمدينة في الصباح تصل إلى 9 درجات مئوية، وتتدرج في الارتفاع حتى تصل إلى ذروتها نحو 12 درجة مئوية، ثم تبدأ في الانخفاض تدريجيًا مع حلول الليل حتى تصل إلى 5 درجات مئوية داخل المدينة و1 تحت الصفر أعلى قمة جبل موسى.

وأكد رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي"، أن المدينة استقبلت اليوم 500 سائح من مختلف جنسيات العالم، وجرى تفويجهم بواقع 20 سائحًا في كل فوج وتحديد الدليل البدوي الخاص بكل فوج لمرافقتهم خلال رحلة صعودهم إلى أعلى قمة جبل موسى، للاستمتاع بمشهد تعانق السحب مع الجبال وقت غروب الشمس، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يمكث السائحين فوق قمة الجبل على مدار الليل للاستمتاع بمشهد الغروب، ثم الهبوط لزيارة دير سانت كاترين.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه جرى استقبال 400 سائحًا أمس ، وجميعهم هبطوا صباح اليوم من قمة الجبل بأمان، و يستكملون برنامجهم السياحي داخل المدينة من خلال زيارة الدير، والمناطق السياحية التي تشتهر بها المدينة.

ولفت "العناني"، إلى أنه على الرغم من أن رحلة الصعود إلى قمة جبل موسى تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد، وتستغرق وقتًا يزيد عن 3 ساعات، ولكن في المقابل يتيح للسياح فرصة الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة خلال صعود الجبل سيرًا على الأقدام، وغالبًا ما يكون مسار تسلق الجبل في بعض المناطق أكثر انحدارًا، لذا يجري التأكيد على السائحين بإتباع الدليل البدوي، والالتزام بكافة التعليمات التي يقرها لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان