إعلان

بالصور- البابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء في الإسكندرية

11:20 ص السبت 10 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

دشن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم السبت، كنيسة السيدة العذراء والملاك رافائيل بشارع الجواهر بمنطقة الإبراهيمية وسط الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الأنبا بافلي، أسقف قطاع المنتزه، والأنبا هيرمينا أسقف شرق الإسكندرية، والأنبا أيلاريون أسقف غرب الإسكندرية، والقمص إبرام أميل، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية وكهنة الكنيسة.

ودشن البابا جميع المذابح التي جاءت بأسماء مذبح مارجرجس ومذبح العذراء والملاك روفائيل ومذبح مارمينا والبابا كيرلس ومذبح الأنبا ابرام، بالإضافة إلى الأيقونات وحامل الأيقونات ومعمودية الكنيسة.

وقال البابا تواضروس خلال كلمته على هامش التدشين اليوم، أن يوم تدشين الكنيسة يكون بمثابة شهادة ميلاد للكنيسة وكل الصلوات مميزة حيث أن معظم الصلوات مأخوذة من صلوات تدشين هيكل سليمان في العهد القديم.

وأوضح أن التدشين يمر بثلاث خطوات وهي مجموعة من الطلبات ومعها يبدأ رشم المذبح بعلامة الصليب بدون زيت ميرون لنكمل حياتنا بكل بر ولمغفرة الخطايا لنقي عقلنا من الأفكار الجاهلة.

وأشار إلى تدشين الأيقونات الشرقية وأيقونة ضباط الكل والأيقونات الموجودة بصحن الكنيسة وحامل الأيقونات ويعتبر يوم التدشين اليوم هو العيد المحلي للكنيسة فكل كنيسة لها عيد خاص بها يعتبر بمثابة عيد ميلاد الكنيسة.

وأضاف البابا تواضروس أن الكنيسة مؤسسة مثلها مثل مؤسسات كثيرة في الدولة تساهم في بناء الإنسان وتنشئة المواطن المصري ليكن المجتمع مجتمع ناجح- بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان