إعلان

وزعوا الكعك والحلوى.. مسلمون يشاركون المسيحيين فرحتهم بعيد الميلاد في البحيرة - صور

01:37 م الجمعة 07 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

شهد محيط مطرانية دمنهور، بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، مظاهرًا احتفالية بمناسبة عيد الميلاد، حرص خلالها عدد كبير من المسلمين على مشاركة المسيحيين فرحتهم بتوزيع الكعك والحلوى عليهم.

وزار اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية المطرانية، لتقديم التهنئة بالعيد وكان في استقبالهم نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية.

وأكد آمنة في كلمته أن مصر شعب ونسيج واحد متلاحم نتشارك فيه الأعياد وكافة المناسبات ويجمعنا حب الوطن ومشاعر نابعة من الوجدان، وفرحة غامرة تعتري نفوسنا وتتصل بجوارحنا، واليوم نتوحد لنتشارك في مناسبة دينية تكتسي بروح القومية والوطنية والمحبة والإخاء لتعود علينا عاما بعد عام أعياد الميلاد، بميلاد جديد للأمل، والمستقبل، وميلاد جديد للمحبة والأخوة، التي كانت دائما وابدا تجمعنا سويا على مر العصور.

أشار المحافظ إلى أن نيافة الأنبا باخوميوس رجل ومطران من ذهب ورمز دينى متسامح كريم وقيمة وطنية تشهد البحيرة لها بكل الخير والعطاء وهو رجل يمتلك من الحكمة والفطنة ما يؤهله للتعامل مع أصعب الأوقات باقتدار وتفوق.

فى كلمته نقل الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة وتوابعها، تهنئة المجمع المقدس وعلى رأسهم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية للواء المحافظ ولشعب محافظة البحيرة.

قال الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة: "جميعنا شركاء في الوطن ونسيج واحد نفرح لفرحنا جميعا ونحزن لمصابنا ونلتقى فى جميع المناسبات في لقاء الوحدة الوطنية لنؤكد قيم المحبة والتآزر".

قال محمد الحوفي عضو مجلس النواب: " إن روح المحبة والإخاء والوحدة الوطنية كانت دائمًا وأبدًا تجمع المصريين على مر العصور وجاء الرئيس السيسي فدعمها ونحن هنا اليوم لمشاركة إخوتنا فرحتهم مثلما شاركونا من قبل فرحتنا بأعيادنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان