إعلان

تحطم قاربهم في المتوسط.. ملحمة بطولية لقائد مركب أنقذت صياديي كفر الشيخ

10:01 م الأربعاء 23 يونيو 2021

كمال عثمان قائد قارب استبرق الذي أنقذ 7 صيادين من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

دقائق معدودة لا تتعدى 25 دقيقة، جرى فيها إنقاذ مجموعة صيادين من الموت غرقًا بمياه البحر المتوسط، كانوا على متن قارب صيد في رحلة عمل، اصطدمت به سفينة تجارية، أمام سواحل محافظة دمياط، ما أدى إلى تهشمه.

في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، وعندما دقت الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، أراد طاقم عمل قارب صيد موطنه مدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، يسمى محمد وأحمد الجديد، الخلود للنوم بعد ساعات عمل متواصلة بحثًا عن الرزق في مياه البحر المتوسط أمام سواحل محافظة دمياط.

كان قارب آخر من نفس موطنه بمدينة برج البرلس يسمى استبرق، يقوده رجل أربعيني يقترب بالرسو منه أراد طاقمه أيضًا الخلود للنوم بعد رحلة عمل شاقة طوال اليوم في مياه البحر المتوسط، لكن شاء الله أن يختلف عنهم في النوم اثنان منهم، مقررين إجراء أعمال صيانة بمحرك القارب وقت الخلود للنوم.

دقائق قليلة مضت على خلود طاقمي العمل في كلا القاربين للنوم، إذ لفت انتباه المكلفين بصيانة محرك قارب استبرق بصدور أصوات استغاثات، وصراخ، فهرع طاقمه إلى هاوية القارب في مقدمتهم قائده يدعى كمال عثمان، ينظرون يمينًا وشمالًا بحثًا بأعينهم في ظلمات البحر؛ ليلمحوا أنوارًا تصدر وتنثدر، سلطوا ضوء ما يسمى بـ"قلاب المركب" ناحيتهم لكن دون استجابة.

توجه قائد القارب، وطاقم عمل القارب إلى مكان صدور الاستغاثات، وبالاقتراب من أصوات الاستغاثات وجدوا صيادين يصارعون أمواج البحر مستغيثين بهم "إلحقونا.. هنغرق.. المركب غرقت"، وبدور قائد استبرق، وطاقم العمل نجحوا في إنقاذهم قبل غرق هؤلاء الصيادين بلحظات بسيطة، من خلال إمدادهم بمعدات الإنقاذ، وجرى نقلهم إلى أحد المستشفيات في دمياط.

لم يتوقف دور قائد استبرق، ورفاقه من طاقم العمل بالقارب عند ذلك، بل أصدروا شارات لا سلكية إلى قارب آخر، بهدف إعانتهم على توقيف السفينة التجارية التي اصطدمت بالقارب المنكوب وهشمته، قبل هروبها، ونجحوا في إجبار قائديها على الدخول إلى ميناء دمياط التجاري، وتسليمهما للجهات المعنية في الميناء.

من جانبه، قال قائد قارب استبرق كمال عثمان: "الحمد لله لحقناهم في اللحظات الأخيرة.. إحنا شفناهم عايمين على بعد 24 ميل بحري، وعمق 47 قامة كانوا بيستغيثوا وبيقولوا "هنموت هنموت"، وكان حواليهم حطام من المركب اللي كانوا بيشتغلوا عليه.. ربنا أكرمنا وأنقذناهم في حوالي 25 دقيقة، والله يرحم الصياد اللي مات، ويصبر أهله، ويطمنا على السبعة اللي جرى إنقاذهم".

وأعلن محمد شرابي، نقيب الصيادين بمركز البرلس في كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، غرق قارب صيد من برج البرلس، في مياه البحر المتوسط أمام سواحل محافظة دمياط، ما أدى إلى مصرع صياد، وإنقاذ 7 آخرين.

وأكد نقيب الصيادين في مركز البرلس، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن سفينة تجارية اصطدمت بمركب صيد يسمى محمد وأحمد الجديد، ملك عيد قمر إبراهيم الدخاخني، من أبناء برج البرلس، أمام سواحل دمياط، على بعد 24 ميل بحري، وعمق 47 قامة منتصف الليلة الماضية، أثناء توقفه بمياه البحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان