إعلان

3 ملايين جنيه في سيارة ملاكي.. قصة واقعة سرقة بالإكراه لـ"تاجر سوهاج"

10:00 ص الإثنين 11 أكتوبر 2021

إطلاق الرصاص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

كشفت الأجهزة الأمنية في سوهاج غموض واقعة إطلاق الرصاص على تاجر أجهزة كهربائية أثناء استقلاله سيارته الملاكي على الطريق الزراعي الغربي دائرة مركز شرطة جرجا جنوبي المحافظة، وسرقة 3 ملايين جنيه منه تحت تهديد السلاح.

وينشر "مصراوي" التفاصيل الكاملة للواقعة منذ بداية البلاغ مرورًا بكشف غموض الواقعة، حتى ضبط مرتكبيها وعرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

بلاغ المجني عليه للشرطة

البداية كانت بتلقى اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إخطارًا من مركز شرطة جرجا بورود بلاغًا من "م. م" 35 عامًا صاحب محل أجهزة كهربائية ويقيم دائرة قسم شرطة جرجا بتعرضه للسرقة تحت تهديد السلاح من قبل مجهولين يستقلون سيارة ملاكي.

إطلاق الرصاص والاستيلاء على الأموال

وأضاف المجني عليه أنه توجه إلى الطريق الزراعي الشرقي بسيارته الملاكي رقم ق س ق 137 لاستلام مبلغ 3 ملايين جنيه أحضرها إليه شخص يدعى "أ. ت"، والذي كان يستقل أتوبيس نقل عام قد أرسلها له أحد تجار الأجهزة الكهربائية بالقاهرة، وعقب استلام المبلغ بدائرة مركز شرطة أخميم وتوجه إلى محل إقامته بدائرة قسم شرطة جرجا وعند وصوله للبر الغربي من محور جرجا العلوي على النيل بالطريق الزراعي الغربي فوجئ بسيارة ملاكي بيضاء اللون بدون لوحات معدنية يستقلها 3 أشخاص أطلقوا الرصاص على الإطار الأمامي الأيسر للسيارة واستولوا على المبلغ المشار إليه، دون حدوث أي إصابات به.

وأفاد المجني عليه أن المبلغ المالي المشار إليه هو إيراد تعامل بالأجهزة الكهربائية مع مستورد يدعى "إ. ن" بمدينة نصر.

كشف غموض الواقعة

جرى تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد زين، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها، وإعادة المبلغ المستولى عليه.

وتوصلت التحريات التي قادها العقيد أحمد شوقي زيدان، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الجنوب أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "م. أ"41 عامًا ويقيم دائرة مركز شرطة المنشاة والسابق اتهامه في قضيتين ضرب وسلاح دون ترخيص، "ش. ك" 29 عامًا عامل والسابق اتهامه في قضية قتل، "أ. م" 23 عامًا عامل والسابق اتهامه في قضية أمن دولة طوارئ قسم شرطة ثان سوهاج لسنة 2018 (سلاح أبيض)، "ع. ك" 42 عامًا عامل، ويقيمون دائرة مركز شرطة أخميم.

ضبط المتهمين

جرى ضبط المتهمين عدا الرابع، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة تفصيلًا، وأضافوا أن الأول اتفق مع باقي المتهمين على ارتكاب الواقعة لعلمه بطبيعة عمل المجني عليه من استلامه مبالغ مالية من المندوبين بصفة مستمرة بمدخل الطريق الصحراوي، وكلف الثاني والثالث باستئجار السيارة الملاكي المستخدمة في ارتكاب الواقعة من أحد الأشخاص ونزعوا اللوحات المعدنية منها، وتتبع المجني عليه عقب استلامه المبلغ المالي، وإيقافه بمكان ارتكاب الواقعة تحت تهديد السلاح، والاستيلاء على المبلغ المالي من داخل سيارته، ولاذوا بالفرار.

استعادة المسروقات:

بإرشاد المتهمين المضبوطين جرى ضبط مبلغ 2.502.500 جنيهًا، والسيارة المستخدمة في الواقعة، وبندقية آلية و18 طلقة من ذات العيار.

وتكثف الأجهزة الأمنية بسوهاج جهودها لضبط المتهم الرابع، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان